صدور نتائج الأهلية لدفعة يوليو 32 من حساب المواطن برقم الهوية

صدور نتائج الأهلية لدفعة يوليو 32 من حساب المواطن برقم الهوية

حساب المواطن برقم الهوية للدفعة 31 لشهر يونيو الجاري، يمكن الاستعلام عنها الآن عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، والتي من المقرر بدء إيداع مستحقاتها من اليوم الموافق 10 يونيو 2020م، وذلك بعد التأكد من أهليتهم للدعم الممنوح لهم من حساب المواطن من رابط الاستعلام الرسمي، حيث تم إعلان نتائج الأهلية للدفعة 31 من حساب المواطن يوم 22 مايو الماضي.

تحديث| نتائج الأهلية لدفعة يوليو 32 من حساب المواطن

أعلن البرنامج اليوم عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من حساب المواطن، وذلك للدفعة 32 لشهر يوليو عام 2020م، وأشار البرنامج عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يمكن للمتقدمين للدفعة الجديدة لشهر يوليو، أن يقوموا بتحري الأسماء ونتائج الأهلية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

حساب المواطن برقم الهوية

يمكن لأي مستفيد من حساب المواطن أن يقوم بالاستعلام عن مستحقاته المالية من د فعة شهر يونيو 2020م، وهي الدفعة رقم 31 من المستفيدين من حساب المواطن، وذلك بخطوات بسيطة، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن، ثم اختيار أيقونة الاستعلام، وادخال رقم الهوية للحصول على قيمة المبلغ المالي المستحق.

 التسجيل موقوف بحساب المواطن ويمكن إضافة التابعين

أكد برنامج حساب المواطن أن التسجيل به قد توقف تمامًا، حتى يتثنى إعادة ضبط اللوائح والقواعد التي تتيح للمستفيدين القبول والاستفادة من الدعم المقدم، وأتى هذا التأكيد في رد من حساب المواطن على استفسار من مواطن، بشأن إمكانية التسجيل بالبرنامج لمن يرغب الآن، منوهًا أن التسجيل دعم العديد من الأسر والمواطنين بداية من 2017م وحتى شهر يونيو الحالي 2020م، لمن تم قبولهم واستوفوا شروط الدعم، ولكن مع الانتباه إلى أنه تم استثناء إضافة التابعين لأي مستفيد حالي من البرنامج.

الاعتراض على المبالغ المستحقة لدفعة يونيو

أعلن حساب المواطن اليوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020م، عن بدء تلقي طلبات الاعتراض من جانب المستفيدين من البرنامج، وذلك للدفعة 31 لشهر يونيو، والتي كانت قد بدأت في صرف مستحقاتها في يوم 10 يونيو 2020م الحالي، حيث تم فتح باب تلقي استقبال طلبات الاعتراض عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج، أو عبر قنوات الاتصال التي أتاحها البرنامج للمواطنين، وهي أربعة قنوات تم تفعيلها لخدمة المستفيدين بطريقة إلكترونية، وفقًا لما أقرته الحكومة السعودية من دليل الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للقطاعات المختلفة.

حاسبة حساب المواطن

من الخدمات التي يوفرها البرنامج للمواطنين المستفيدين منه، هو حاسبة حساب المواطن؛ والتي يستطيع المستفيد عن طريقها أن يقوم بالتعرف على قيمة المبلغ المستحق له ولأسرته، عن طريق خطوات بسيطة متتالية:

  1. يمكنك زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. اختر الحاسبة التقديرية.
  3. اختر إجابة لأسئلة الموقع بشأن كونك فردًا مستقلًأ رب أسرة، وهل أنت مسجل بالفعل في حساب المواطن أم لا؟
  4. إذا لم تكن رب أسرة يمكنك ملء البيانات المطلوبة، وتحديد قيمة الدخل الشهري الخاص بك.
  5. وفي حال كنت رب أسرة، يجب أن تزود الموقع بحجم أسرتك وإجمالي الدخل الخاص بكم من كل المصادر المعروفة، بما في ذلك الإفصاح عن دخل ساند.

تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية

أعلن حساب المواطن أنه سوف يتم إيقاف الدعم عن كافة الحسابات التي لم تقم بإثبات الاستقلالية من خلال برنامج حساب المواطن، حيث حدد البرنامج اليوم الموافق الأربعاء 10 يونيو 2020م، كحد أقصى للمستفيدين لإثبات الاستقلالية، وذلك عن طريق تقديم الوثائق والمستندات الرسمية مثل؛ عقد إيجار موحد أو مشهد لإثبات السكن بكلية عسكرية أو جامعية أو معهد، أو ألا يقل عمر المستفيد من البرنامج والدعم المالي عن 18 عامًا، وفي حال كون المستفيد أقل من 18 عامًا يمكن أن ينضم كتابع لرب الأسرة بالبرنامج.

أسباب انخفاض قيمة دعم المستفيدين

أوضح حساب المواطن أن الانخفاض الملحوظ في قيمة الدعم المالي المستحق، للعديد من المستفيدين والمؤهلين لصرف استحقاقاتهم لهذا الشهر، تعود إلى اختلاف اسعار الطاقة المتفاوتة سواء بالارتفاع أو الانخفاض بعد حسابها، ولهذا أوصى برنامج حساب المواطن مستفيديه، بالقيام باستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، لمعرفة قيمة الدعم المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *