فتوى الأزهر: نشر صور الأبناء والطعام حرام شرعًا

أفاد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن قيام الزوجة بـ نشر صور الأبناء والطعام حرام شرعًا ، حيث أن الآونة الأخيرة شهدت عدد كبير من الزوجات اللاتي ينشرن أسرار بيوتهن على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، حيث يقومن بنشر صور الأبناء والطعام وتفاصيل الحياة اليومية، وهو شيء مرفوض في الشريعة الإسلامية.

نشر صور الأبناء والطعام حرام شرعًا

كشفت فتوى الأزهر الإلكترونية أن إفشاء أسرار البيوت والتحدث عن تفاصيل الحياة وتصرفات الأبناء أمر محرم في الدين الإسلامي، وأنه يعد سبب من أسباب التفكك الأسري، وأن ديننا الحنيف أمرنا بعدم التحدث عن أسرار الحياة الزوجية.

نشر تفاصيل الحياة الأسرية من أبرز أسباب الطلاق

أفاد مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية أن التحدث عن تفاصيل الحياة الأسرية يعد واحد من أبرز أسباب زيادة نسبة الطلاق خلال السنوات الأخيرة، حيث جاء ذلك ضمن الحملة التوعوية التي أطلقها مركز الأزهر للفتوى بالتنسيق مع قطاعات الأزهر الأخرى، لمكافحة ظاهرة الطلاق والتفكك الأسري المنتشرة في المجتمع بشكل كبير.

الاقتداء بأخلاق زوجات الرسول وأمهات المؤمنين

كما ناشد الأزهر من خلال حملته التثقيفية جميع المسلمين والمسلمات بضرورة الاقتداء بأخلاق زوجات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وأمهات المؤمنين رضي الله عنهن، وأشاد بدورهن الفعال في خدمة الدين الإسلامي، مع التشديد مرارًا وتكرارًا أن التحدث عن أسرار البيوت ونشر صور الأطفال والطعام من المحرمات ويجب تجنبها تمامًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *