وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وترطيبها

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وترطيبها

تهتم المرآة عادة بجمالها وتسعي دائماً لأن تكون متأنقة وأكثر جمالاً، و العناية بالبشرة ونضارتها يكون عادة هو الشغل الشاغل لها، لأنه هو السبيل للحصول على الجمال ، ومع تغيرات أحوال الطقس، تتاثر البشرة بأشعة الشمس الضارة، وعوامل التلوث، مما يعرضها للجفاف والتشققات وفقد مرونتها الطبيعية، فإذا تم اهمالها بدون علاج، فإن البشرة تكون معرضة للتشققات والحكة، وسوف نتناول في هذا التقرير وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها.

الوصفة الأولي:- ماسك الخيار:-

يساعد الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعال، وهو من العناصر الطبيعية المفيدة دائماً لعلاج مشكلات البشرة الجافة، ويتم تحضير ماسك الخيار بالخطوات الآتية:-

المكونات :- ثمرة خيار

التحضير:- يتم تقشير ثمرة خياره واحدة وتقطيعها إلى اجزاء صغيرة ثم وضعها في الخلاط لهرسها، بعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه لمدة 20 دقيقة، وسيتم بعدها الحصول على نتائج مذهلة خلال فترة وجيزة.

الوصفة الثانية:- صفار البيض:-

المكونات :- صفار بيضة + ملعقة صغيرة من الحليب المجفف + ملعقة صغيرة من العسل

التحضير:- يتم مزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على الخليط ثم يتم وضعه على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء العادي.

الوصفة الثالثة:- ماسك العسل وماء الورد:-

المكونات :- ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من ماء الورد

التحضير:- يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ثم يدهن به بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه بالماء العادي، وبعدها ستلاحظين الفرق، حيث أن ذلك الخليط يساعد على تنقية بشرة الوجه وتوحيد لونها، ويعد من أفضل العلاجات المنزلية وأبسطها لعلاج مشكلات البشرة الجافة.

الوصفة الرابعة:- الموز

المكونات :- ثمرة موزه

التحضير:- يتم وضع ثمرة الموز في محضرة الطعام (الخلاط) ثم يتم وضع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء العادي، كذلك فإنه يمكن استخدام قشر الموز بفركها على بشرة الوجه من أجل التخلص من التهابات البشرة حيث أنها تحتوي على عدد من العناصر الغذائية المفيدة مثل مضادات الاكسدة والمعادن والفيتامينات.

ترطيب البشرة :-

يجب على المرأة قدر الامكان تجنب التعرض بشكل مباشر لاشعة الشمس، فذلك سوف يحمي بشرتها من الاصابة بالبقع الداكنة والتصبغات ومكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

كذلك فإنه يمكن ترطيب البشرة من خلال اتباع نظام غذائي متوزان من خلال شرب المياه بكثرة لأنها تحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها، تناول الاطعمة الغنية بالماء مثل الطماطم والخيار والفاكهة والخضار الطازج فهى تمد الجسم بالماء وتخلص البشرة من السموم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *