صرف مستحقات الدفعة 31 وآخر موعد إثبات الاستقلالية بحساب المواطن

صرف مستحقات الدفعة 31 وآخر موعد إثبات الاستقلالية بحساب المواطن

إثبات الاستقلالية بحساب المواطن اليوم الموافق 10 يونيو 2020م الجاري، هو آخر موعد لاتخاذ هذا الإجراء وفقًا لما أعلنه برنامج حساب المواطن للمستفيدين من قبل، حيث أعلن البرنامج اليوم عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من حساب المواطن، وذلك للدفعة 31 لشهر يونيو عام 2020م، وأشار البرنامج عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يمكن للمتقدمين للدفعة الجديدة لشهر يونيو، أن يتحروا عن الأسماء ونتائج الأهلية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

إثبات الاستقلالية بحساب المواطن

يتم صرف المستحقات المالية شهريًا للمستفيدين من الدعم المالي المقدم عن طريق برنامج حساب المواطن، وقد طالب البرنامج المستفيدين بأن يثبتوا آلية استحقاقهم حتى لا يتوقف ما يتم صرفه من دعم لهم، وذلك عن طريق تحديث بياناتهم من خلال الصفحة الرسمية، والتأكيد على إثبات الاستقلالية للحصول على الدعم، كما أشار المسؤولون عن خدمة المستفيدين، بأنه من الضروري للمتقدم بالطلب الإفصاح عن دخل ساند إذا كان يحصل عليه بالفعل، وذلك شرطًا للتسجيل في برنامج حساب المواطن، كما أعلن أن عقد الإيجار من الابن إلى أمه لا يؤثر على الدعم المستحق من البرنامج.

العمر اللازم لإثبات الاستقلالية في برنامج حساب المواطن

أعلن حساب المواطن لمستخدميه، أنه يجب لإثبات الاستقلالية أن يتقدم المستفيد ببعض الوثائق مع الطلب، وتشمل عقد إيجار موحد أو مشهد إثبات سكن كلية عسكرية أو جامعي أو معهد، أو صك للسكن، على ألا يقل عمر المستفيد عن 18 عامًا، وإذا لم يتوفر لديه أي من تلك لامستندات، يتم إضافته إلى رب الأسرة كفرد تابع.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

إذا كنت أحد المستفيدين من البرنامج ومسجلًا في حساب المواطن دفعة 30 لشهر مايو 2020م، يمكنك التعرف على مستحقاتك المالية بزيارة إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، باستخدام رقم الهوية فقط.

حاسبة حساب المواطن للدفعة الجديدة

في إطار سعي المواطنين إلى معرفة قيمة الدعم الذي حصلوا عليه من البرنامج للدفعة 30، يلجأ الجميع الآن إلى حاسبة حساب المواطن لتقييم المبلغ الذي حصلوا عليه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولًا بزيارة موقع حساب المواطن الإلكتروني، ثم اختر الحاسبة التقديرية.
  2. أجب عن الأسئلة التالية: هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن (نعم أم لا)؟ وهل أنت رب أسرة أم مستفيد مستقل؟
  • ففي حال كونك رب أسرة سوف تنتقل إلى شاشة صغيرة أخرى، يجب عليك ملء بياناتك فيها، مثل عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل وخلافه.
  • وفي حال كونك مستفيد مستقل سوف تنتقل لشاشة أخرى، ويجب أن تملأ بياناتك وتضع قيمة دخلك الشهري فقط.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

طالب البرنامج في وقت سابق من المستفيدين بأن يقوموا بتحديث بياناتهم من خلال الصفحة الرسمية، والتأكيد على إثبات الاستقلالية للحصول على الدعم، كما أشار المسؤولون عن خدمة المستفيدين، بأنه من الضروري للمتقدم بالطلب الإفصاح عن دخل ساند إذا كان يحصل عليه بالفعل، وذلك شرطًا للتسجيل في برنامج حساب المواطن، كما أعلن أن عقد الإيجار من الابن إلى أمه لا يؤثر على الدعم المستحق من البرنامج.

الدعم الفني بحساب المواطن

نشر برنامج حساب المواطن انفوجراف يوضح لكافة مستفيدي الدفعة 31 من حساب المواطن أنهم يتمتعون بأربع قنوات للاتصال، مع الدعم الفني للبرنامج في حال حدوث أية مشكلة فنية، أو في حال الاستفسار عن المستحقات المالية أو حساب المواطن تسجيل الدخول بالرابط 1441 وخلافه، وتتمثل القنوات المعلن عنها، فيما يلي:

  1. البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن.
  2. مركز الاتصال الموحد 19912، ومواعيد العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساء، من الأحد وحتى الخميس.
  3. خدمة صوتك مسموع.
  4. الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر،بداية من الساعة الواحدة مساء وحتى الساعة العاشرة مساء، عدا يوم الجمعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *