شروط التسجيل في حافز 1441 للباحثين عن عمل و موعد نزوله بوابة “طاقات”

إذا كنت من الباحثين عن وظيفة في المملكة ويراودك تساؤلات حول شروط التسجيل في حافز و موعد نزول برنامج حافز 1441 ، سوف نوضح لك في هذا المقال التفاصيل الكاملة عن “برنامج حافز طاقات”.

يعد برنامج حافز طاقات أحد أهم البرامج التابعة لمؤسسة “هدف”، تقدمه المملكة لدعم المواطنين الباحثين عن عمل و التغلب على مشكلة صعوبة الحصول على وظيفة، تخص هذه الخدمة للفئة العمرية من 20 إلى 60 سنة، يمكنهم من خلال البوابة الوطنية “طاقات” معرفة جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة و إيجاد الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم و أيضاً الحصول على دورات تدريبية تؤهلهم للعمل سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة،  يخصص أيضاً مبلغ شهري لمساعدتهم ف البحث عن الوظيفة المناسبة.

يوجد إقبال هائل على البحث عن حافز في الآونة الأخيرة من قبل المواطنين من أجل البحث عن عمل يساعدهم في التغلب على صعوبة المعيشة، وذلك نظراً لما أحدثته جائحة كورونا من ركود اقتصادي و توقف الكثير من الأنشطة في كثير من القطاعات الحكومية و الخاصة.

ما هي  شروط التسجيل في حافز 1441 ؟

يمكنك قبل معرفة طريقة التسجيل و موعد نزول حافز، عليك أولاً معرفة إذا كان لك أحقية في الحصول على حافز أم لا ؟، لذلك قامت مؤسسة هدف بالإعلان عن شروط التسجيل في حافز كالآتي:

  1. أن تكون سعودي الجنسية و مقيم بالمملكة إقامة دائمة على الأقل مدة لا تقل عن 10 أشهر قبل وقت التقديم.
  2. يجب ألا يكون عمرك أقل من 20 عاماً أو أكثر من 60 عاماً.
  3. يشترط أن تكون مواطن متفرغ ليس لديك وظيفة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، و لا طالباً تدرس في أي مرحلة من مراحل التعليم، ولا يكون لديك أي نشاط تجاري خاص تقوم به.
  4. يشترط أيضاً ألا يكون لديك دخل مالي ثابت سواء كان بنفس قيمة المبلغ المالي أو يزيد، و ألا تكون من الأشخاص التي تحصل على معاش تقاعدي، و لا من أولئك الذين يخصص لهم مبلغ مالي تعويضاً عن مدة توقفهم عن العمل.
  5. يجب عند التقدم بالطلب أن تكون قد أنهيت المدة التي يصرف لك فيها حافز البحث عن عمل.
  6. أن يكون لديك القدرة على العمل.
  7. يشترط قبل التقدم بالطلب أن يكون قد مرت مدة محددة في كل من الحالات الآتية:
  • مرور 3 أشهر على الأقل منذ ترك الوظيفة سواء كانت تابعة للقطاع الحكومي أو الخاص.
  • مرور 6 أشهر على الأقل منذ انتهاء المرحلة التعليمية و الحصول على الشهادة الثانوية أو شهادة التخرج الجامعية أو غيرها من الشهادات الأخرى.
  • في حالة انسحابك من الدراسة أو التدريب: إذا كنت تستحق مكافأة من الدولة فلابد أن يكون قد مرت سنة كاملة، أما إذا كنت لا تستحق هذه المكافأة فلابد من مرور 6 أشهر.

طريقة التسجيل في برنامج حافز طاقات 1441

إذا كنت تستوفي جميع شروط التسجيل في حافز ، يصبح لك أحقية التسجيل و الحصول على حافز و الاستفادة من جميع خدماته و إيجاد فرصة العمل المناسبة و ذلك باتباعك للخطوات التالية بشكل دقيق:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة “هدف” بوابة “طاقات للتوظيف“.
  2. اضغط على أيقونة “برنامج حافز”.
  3. قم بتسجيل الدخول والنقر على أيقونة “حساب جديد”.
  4. اختر جنسيك ثم اضغط على خانة “التالي”.
  5. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق مثل: اسم المستخدم، رقم الهوية، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، بريدك الإلكتروني، رقم المرور.
  6. بعد الموافقة على جميع القواعد و الشروط التي أعلنتها مؤسسة هدف بالتفصيل عبر بوابة “طاقات”، انقر على خانة “إنشاء حساب”.
  7. انتظر قليلاً حتى يتم إرسال رسالة تؤكد قبول عملية التسجيل.

ما هو موعد نزول حافز 1441 ؟

نظراً لما أحدثته جائحة كورونا من نقص في فرص العمل و ركود اقتصادي و كما اعتدنا دائما من المملكة السعودية على مجهوداتها في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين مثل خدمة “الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية السعودية 1441 برقم الهوية ” إلكترونياً دون الخروج من المنزل تسهل أيضاً معرفة موعد نزول حافز من خلال بوابة “طاقات”، حيث وجدت إقبال هائل من المواطنين السعوديين لشدة احتياجهم للعمل، لذلك خصصت مؤسسة “هدف” اليوم الخامس أو السادس من كل شهر ميلادي كيوم رئيسي لنزول حافز.

  • موعد نزول حافز ذو القعدة : الأحد 14/11/1441 ه ، و يوافق 5/7/2020 م ،موعد نزول حافز ذو الحجة : الأربعاء 15/12/1441 ه ، و يوافق 5/8/2020 م، موعد نزول حافز محرم : الأحد 17/1/1442 ه ، و يوافق 6/9/2020 م، موعد نزول حافز صفر : الإثنين 18/2/1442 ه، و يوافق 5/10/2020 م، موعد نزول حافز ربيع الأول : الخميس 19/3/1442 ه، و يوافق 5/11/2020 م، موعد نزول حافز ربيع الآخر : الأحد 20/4/1442 ه ، و يوافق 6/12/2020 م، موعد نزول حافز جمادي الأول : الثلاثاء 21/5/1442 ه ، ويوافق 5/1/2021 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *