أسرع وأقوى الوصفات السحرية والطبيعية لتبييض بشرة الوجه في يوم واحد فقط

أسرع وأقوى الوصفات السحرية والطبيعية لتبييض بشرة الوجه في يوم واحد فقط

جميعنا نحاول البحث عن أقوى وأفضل الوصفات السحرية التي تُستخدم لتبييض الوجه وإزالة السُمرة التي عليه، حيث أن بشرتنا تتأثر كثيرًا بالعوامل الخارجية والبيئية، فعلى سبيل المثال لا الحصر عند تعرضك للشمس لعدة أيام متتالية تلاحظ أن المناطق التي تركزت عليها أشعة الشمس بقوة وخصوصًا الوجه طبعًا، قد تحول لونه إلى الأسمر.

والأمر فقط لا يتعلق بمسألة اسمرار أو بياض البشرة، ولكن بشرة الوجه نفسه تكون قد فقدت نضارتها وجمالها، فأصبحت كالنبتة الذابلة التي لا قد أوشكت على الموت، وهذا له أسباب عديدة لعل أهمها هو عدم الاهتمام بها في الأصل والغذاء الغير صحي طبعًا، ومن هُنا تبدأ رحلة البحث عن وصفة سحرية طبيعية تُساعد الإنسان على جعل بشرة وجهه أجمل وأحسن نضارةً وبيضاء ناصعة، ولكي لا تبحث كثيرًا فقد جئنا لك في هذا المقال بأفضل أنواع الوصفات الطبيعية الخاصة بتبييض بشرة الوجه، ونعدكم أن هذه الوصفات سوف تفي بالغرض وننتظر آراءكم عليها في التعليقات.

وهُناك العديد من الوصفات الخاصة بتبييض وتفتيح البشرة، طويلة المفعول قليلًا-ليست مثل هذه الوصفات في يوم واحد- ولكنها سارية المفعول أيضًا وقوية، وهي طبيعية مائة بالمائة، لذلك إن كنت من المهتمين بهذا المجال الخاص بوصفات تفتيح البشرة ننصحك بالإطلاع على وصفات تفتيح البشرة بالليمون وتجربتها.

وصفات سحرية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

هذه العديد من الوصفات لنفس الغرض، يُمكنك تجربة كل واحدة منهم على حدى وفي أيام مختلفة، ويُمكنك الاكتفاء بوصفة واحدة فقط في حال نجاحها معك بشكل أكبر، وجميع هذه الوصفات التي سوف نعرضها لكم لا تدخل فيها أية مواد كيماوية ولكن كلها من قلب الطبيعة ومن مواد متوفرة في منازلنا أو في محلات العطارة.

وصفة البطاطس النيئة

في هذه الوصفة يتم استخدام البطاطس لتفتيح البشرة، ولا تستعجب مما نقول، فالبطاطس نفسها يتم استخراج مادة الفيتامين “ج” التي بها ويتم إدخالها في مساحيق التجميل وتبييض الوجه والكريمات، ولسؤالك عن طريقة عمل هذه الوصفة فكل ما عليك هو شطر قطعة البطاطس إلى نصفين، ويليها فرك البطاطس بالأجزاء التي نرغب في جعلها بيضاء، ثم عليك بترك هذه البطاطس الموضوعة على بشرتك لفترة تتراوح بين الربع والثلث ساعة، بعدها يتم غسل الوجه بالطريقة المُعتادة وتجفيفه مع الضغط جيدًا على كل الأجزاء، ستُلاحظ الفرق، وبالطبع عند قيامك بعمل هذه الوصفة الطبيعية أكثر من مرة على مدار أيام أخرى سوف ترى الفرق بنفسك.

وصفة العسل

العسل محبوب جدًا لدى الناس، وله استخدامات عديدة في شتى المجالات ولعل أشهرها تقوية المناعة والتداوي من الأمراض، وقد ذكره الله في القرآن الكريم حينما قال “فيه شفاء للناس”، بإمكانك أن تقوم باستخدام العسل في صنع وصفة منزلية سحرية لتبييض بشرة الوجه، وليس فقط ذلك ولكن أيضًا إزالة حبوب الشباب التي قد تكون ظهرت على وجهك، ويُسهم في جعل هذه البشرة نقية.

سوف تستخدم في وصفة العسل هذه بعض العناصر المُساعدة، هذه العناصر هي ملعقة حليب مجفف، وأخرى ليمون، وملعقة زيت اللوز بالإضافة طبعًا إلى ملعقة العسل. وعليك بخلط هذا الخليط جيدًا وإضافته على الوجه لمدة تتراوح ما بين الخمسة عشرة دقيقة والعشرين، ثم تقوم بغسل وجهك، وسوف تلاحظ أن بشرتك قد طرأ عليها تبدّل جيد، وينصح البعض بتكرار هذه الوصفة وعملها باستمرار وبشكل دوري.

وصفة الزبادي

الزبادي تُسهم في التبييض السريع للبشرة، بالإضافة طبعًا إلى عمل تجديد وتنشيط للخلايا الخاصة بالوجه مما يجعله يزداد رونقًا وصفاءًا، لذلك يُراعى وضع الزبادي على الوجه في مدة تتراوح بين الربع ساعة والنصف ساعة، وبإمكانك أن تقوم بوضع الزبادي فقط، أو إضافة عدد 2 ملعقة عسل أبيض (عسل نحل) للخليط ووضعه على وجهك أو أي منطقة داكنة وسمراء لديك.

الكُركم المخلوط بزيت الزيتون

قديمًا كان الكُركم من ضمن التوابل الهندية التي يجري استخدامها في الهند في العلاجات التي لها علاقة بالبشرة، كما أن الكُركم يعمل على التقليل من المادة الخاصة بظهور الهالات السوداء في الجسم “الميلانين”.

في هذه الطريقة يتم خلط زيت الزيتون مع الكركم، يتم إضافة الخليط إلى البشرة بأسلوب دائري، ويُترك لمدة ثلث ساعة على الأكثر، ثم يُجفف الوجه. ستُلاحظ بعدها أن النتيجة شبه فورية، وإذا قمت بتكرار هذه الوصفة في الأسبوع مرة أو مرتين، ستُلاحظ أن الفارق نسبته تزداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *