بشري سارة تعلن “موهبة” فتح باب التقديم في برامجها الإثرائية الصيفية في السعودية 2020م

بشري سارة تعلن “موهبة” فتح باب التقديم في برامجها الإثرائية الصيفية في السعودية 2020م

موهبة تعلن فتح باب التقديم في برامجها الصيفية 2020، حيث أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز “موهبة” اليوم عن إنطلاق بدء عمليات التسجيل في البرامج الأثرية الصيفية، ودعت موهبة أولياء الأمور تشجيع أبنائهم علي التسجيل لتحقيق أفضل إستثمار إلى أوقات الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وتحقيق الفرصة لأبنائهم لمتابعة أفضل البرامج والتطبيقات العلمية، وتحقيق مزيد من النجاح والتقدم إلي أبناء المملكة العربية السعودية وذلك طبقاً لرؤية المملكة 2030 والاستعداد الأمثل للمشاركة في المنافسات العالمية.

موعد انطلاق البرامج الأثرية

موهبة تعلن فتح باب التقديم في برامجها الصيفية 2020/1441

أكدت موهبة أن موعد إطلاق البرامج الأثرية في الخامس من شهر يوليو 2020، كما أوضحت أن عدد الطلاب المشاركين في الدورات 2000 طالب وطالبة موزعين علي ثلاث مجموعات كما ذكرت موهبة أن الدورات التدريبية ستنطلق عن بعد وشملت المجموعة الأولي وهي مرحلة الابتدائية  بإجمالي عدد 600 كتاب وطالبة، وأما عن المجموعة الثانية وهي مرحلة المتوسطة والتي تضم عدد 800 طالب، كما تشمل المجموعة الثانية وهي مجموعة المرحلة الثانوية 800 طالب.

موهبة تعلن فتح باب التقديم في برامجها الصيفية 2020/1441

كما أكدت موهبة علي مدة الدورات التدريبية والتي تعقد في الخامس من الشهر القادم والتي تستمر لمدة ثلاث أسابيع في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، من خلال الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، وذلك طبقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في السعودية، وحفاظا علي صحة أبنائها الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، كما أعلنت أن التسجيل يكون من خلال الموقع الإلكتروني لموهبة.

برامج موهبة الإثرائية

  1. المستوي الأول: الوحدات المرحلة الابتدائية :الاختراعات، رحلة في عالم الأعداد، كن عالم في الفيزياء والهندسة، ويضم المستوي الأول الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي.
  2. المستوي الثاني: مهندس المستقبل، طبيب المستقبل، برمجة الحاسب، الماء في الحياة والطاقة، ويضم المستوي الثاني الصف السادس الابتدائي والصف الأول والثانى المتوسط.
  3. المستوي الثالث: تطبيقات كيميائية، العلوم الطبية والحيوية، التشفير، مبادي التصميم الهندسي، الهندسة الكهربائية، يضم المستوي الثالث الصف الثالث المتوسط والصف الأول والثاني الثانوي.

تتكون برامج الإثراء الصيفي من برامج أكاديمية وبرامج بحثية، تهدف البرامج البحثية إلي تطوير عمليات البحث العلمي عند الطلاب والطالبات من خلال التدريب علي القيام بعمل أبحاث علمية متطورة.

أهداف وبرامج مؤسسة الملك عبد العزيز “موهبة”

كما تهدف مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله إلي استثمار وقت أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في التعلم والإبداع خلال وقت الإجازة الصيفية وذلك من خلال المشاركة في برامج تعليمية هادفة، حيث يضم التدريب الصيفي خمس مجالات تعليمية وهى الفيزياء الهندسية و الكيمياء، البيئة، الرياضيات وتقنية المعلومات، الأحياء والعلوم الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *