تبييض الأسنان قد لا تصدق ذلك ولكن هناك طرق طبيعية لجعل الاسنان ناصعة البياض في المنزل

تبييض الأسنان قد لا تصدق ذلك ولكن هناك طرق طبيعية لجعل الاسنان ناصعة البياض في المنزل

الابتسامة حلم يسعى اليه الكثيرون لتحقيقه، فالابتسامة هي الطريقة الاسهل للتعبير عن السعادة والفرح، ولكن كيف يستطيع الإنسان الوثوق ابتسامته إلا إذا كانت أسنانه بيضاء ناصعه البياض وصحية ولا تكتمل هذه الابتسامة بسبب اهمالنا العناية بالأسنان واتباع العادات الصحية السيئة، مثل شرب القهوة والمشروبات الغازية والسجائر وهذا يؤثر على صحة الأسنان.

وصفة زيت الزيتون

وضع قطعة من القطن في زيت الزيتون ثم فرك الأسنان بها لبضع دقائق جيدا ونكرر هذه العملية كل يومين وستشعر بالفارق وزيت الزيتون مبيض آمن و طبيعي للأسنان وفعال ويقوي اللثة ومنع نزيفها.

وصفة النعناع المفروم

وذلك لأن النعناع يحتوي على زيوت طبيعية تعمل على تبييض الأسنان بالإضافة إلى أنها تجعل الفم للتخلص من الرائحة الكريهة و تنعشه وتقوم بهذه العملية عن طريق وضع بعض اوراق النعناع المفروم على الفرشاة وهي جافه و نقوم بتنظيف الأسنان باستخدامها يوميا.

وصفة قشور البرتقال

وذلك عن طريق فرك الاسنان بالجزء الداخلي من قشور البرتقال الذي يساعد على تنظيف وتبييض الاسنان وهذا لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق ثم يغسل الفم بالماء البارد.

 وصفة الفراولة المهروسة

الفراولة بها العديد من الخمائر الطبيعية والتي تكون قادرة على تبييض الأسنان بفاعليه كبيره ومنع ظهور اصفرار الاسنان ونقوم بهذه العملية من خلال هرس قليل من حبات الفراولة ثم استخدام الفرشاة لوضعها على الأسنان كالمعجون ونتركها على الأسنان لمدة عشر دقائق ثم نغسلها بالماء وتكرر هذه العملية مرة على الاقل كل اسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

نقوم بوضع القليل من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونخلطهم معه جيدا ونقوم بفرك الأسنان بها جيدا ولا يترك الليمون على الأسنان لأنه  عند تركه لفترة طويلة فهو تسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان وايضا يمكن وضع بيكربونات الصوديوم فقط على الأسنان وفركها بها جيدا ونقوم بتكرار هذه الوصفة في غضون ثلاثة أيام للحصول على نتائج مرضية.

وصفة الملح المغموس بالماء

الملح يعمل على تقوية طبقات الاسنان والتخلص من المواد الدهنية المتراكمة عليها و نقوم بهذه الطريقة من خلال وضع القليل من الماء على الملح ثم استخدام الفرشاة في فرك الاسنان بهذا الملح بشكل دوري و تكرار هذه الطريقة يوميا لمدة اسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *