مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 2021

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو 2021

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية: أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية مواعيد صرف المعاشات التقاعدية للمواطنين المتقاعدين حسب التقويم الهجري، والميلادي، كما أوضحت مؤسسة التقاعد العامة أنها غير مسؤولة عن صرف التعويضات عن الإجازات والبدلات وما يتعلق بها من حقوق مالية وأن ذلك خارج اختصاصها، وعلى المواطن المتقاعد أن يرجع للجهة التابع لها قبل تقاعده، وأن المؤسسة مسئولة فقط عن صرف معاشات التقاعد للمواطنين.

موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر يونيو 2021

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد عن قرب موعد صرف وإيداع رواتب المعاشات التقاعدية لشهر شوال 1442- يونيو 2021، يوم الخميس القاد الموافق يوم 14من شهر ذي القعدة 1442، الموافق اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري، حيث يوافق اليوم الخامس والعشرين يوم إجازة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

24-06-2021 المعاشات التقاعدية لشهر يونيو 2021
24-06-2021 المعاشات التقاعدية لشهر يونيو 2021

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل 2021

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل 2021، وذلك من خلال الصفحة الرسمية التابعة للمؤسسة العامة للتقاعد على موقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل في اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل 2021 الموافق يوم 13 رمضان 1442.

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية 2021
مواعيد صرف المعاشات التقاعدية 2021

المؤسسة العامة للتقاعد تقيم ورشة عمل عن بعد

تقيم المؤسسة العامة للتقاعد ورشة عمل عن بعد بعنوان الورشة التعريفية بالخدمات الإلكترونية، محاور الورشة هي التعريف بالخدمات الإلكترونية المقدمة لعملاء المؤسسة لكلا من (المتقاعد والمشترك والمستفيد)، وذلك يوم الغد الثلاثاء الموافق يوم 27 أبريل 2021 في تمام الساعة الخامسة عصرا.

المؤسسة العامة للتقاعد تقيم ورشة عمل عن بعد الثلاثاء الساعة 5 عصرا
المؤسسة العامة للتقاعد تقيم ورشة عمل عن بعد الثلاثاء الساعة 5 عصرا

خدمة العناية بالعملاء من المؤسسة العامة للتقاعد

تتيح المؤسسة العامة للتقاعد لعملائها الكرام من خلال تلك الخدمة، تقديم مقترحاتهم والاستفسارات الخاصة بهم، والشكاوي، من خلال الخيارات المتعددة، والتي تهدف المؤسسة من خلالها إلي تلبية كافة احتياجات العملاء والعمل على العناية بطاقاتهم.

خطوات التسجيل في الخدمة

  1. تسجيل الدخول.
  2. اختيار الخدمة من القائمة الجانبية.
  3. اختيار نوع الخدمة.
  4. القيام بتعبئة البيانات في الخانات المخصصة.

مصطلحات تقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوضيح بعض المصطلحات التقاعدية عبر صفحتها الرسمية على تويتر ومنها مصطلح متقاعد، فالمتقاعد يمثل الموظف المدني والموظف العسكري، الذي قام بإنهاء خدمته بموجب أحد أنظمة التقاعد، واستحق سببا لذلك في أخذ معاش تقاعدي أو مكافأة.

مصطلحات تقاعدية موعد صرف معاشات التقاعد لشهر أبريل 2021
مصطلحات تقاعدية موعد صرف معاشات التقاعد لشهر أبريل 2021

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية خلال الربع الثاني من العام الميلادي الجديد في السعودية

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية خلال الربع الثاني من العام الميلادي الجديد 2021، وفق ما تم نشره من خلال الصفحة الرسمية المؤسسة العامة للتقاعد.

  • صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل في اليوم 25 أبريل الموافق 13 رمضان 1442.
  • صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو في يوم 25 مايو الموافق 13 شوال 1442.
  • صرف المعاشات التقاعدية لشهر يونيو في اليوم 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذي القعدة 1443.

مصطلحات تقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد

نشرت المؤسسة العامة للتقاعد للمواطنين وعملاءها الكرام عبر الصفحة الرسمية التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، توضيح هام فيما يتعلق  ببعض المصطلحات التقاعدية، حيث ذكرت عن مصطلح المشترك ضمن المصطلحات التقاعدية، أن المشترك هو موظف مدني أو موظف عسكري على رأس العمل، خاضع لأنظمة التقاعد.

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2021

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد للمتقاعدين مواعيد صرف المعاشات التقاعدية خلال الربع الأول من العام الميلادي الجديد، ووفقا لما أقرته المؤسس فسوف يتم صرف المعاشات التقاعدية لشهر مارس 2021، في اليوم الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري الموافق يوم 12 من شهر شعبان 1442، ويمكن للعملاء المستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد التأكد من إيداع قيمة المعاش لدى الحساب البنكي.

خدمة بيانات الاشتراك من المؤسسة العامة للتقاعد

تتيح المؤسسة العامة للتقاعد لعملائها خدمة بيانات الاشتراك ضمن خدمات التقاعد الإلكترونية التي تتيح لموظف القطاع العام المشترك إمكانية الاطلاع على البيانات الوظيفية والشخصية الخاصة به، المسجلة لدى مؤسسة التقاعد والموثقة لديها من قبل الجهات الحكومية، من خلال خدمة بيانات الاشتراك، وتشمل البيانات التالية:

  • تاريخ بداية الخدمة الحالية.
  • السلم.
  • الراتب الأساسي.
  • آخر مرتبة.
  • آخر درجة.
كما توضح المؤسسة العامة للتقاعد بعض المعلومات الهامة التي تهم كلا من المستفيدين والمستفيدات من المؤسسة، حيث أشارت عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بصرف المعاش التقاعدي للمرأة، حيث ذكرت أن المرأة الموظفة تحصل على معاش تقاعدي، وذلك في حالة تقاعدها، حتى وإذا كان زوجها موظفا أو متقاعدا.

خدمة الرسائل النصية من المؤسسة العامة للتقاعد

تسعد المؤسسة العامة للتقاعد بالتواصل مع عملائها من المستفيدين والمستفيدات، عبر خدمة الرسائل النصية، كما أشارت المؤسسة من خلال الصفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلي بعض الملاحظات الهامة، حيث أكدت على مايلي:

  • المؤسسة لن تقوم بطلب أية معلومات بنكية منك.
  • لا تقوم المؤسسة باستقبال الأموال لأغراض الاستثمار الشخصي.

تعمل المؤسسة العامة للتقاعد على توفير كافة الخدمات الإلكترونية لعملائها الكرام، من أجل إتمام كافة المعاملات والإجراءات اللازمة بكل سهولة ويسر من أى مكان دون الحاجة لزيارة الفروع التابعة لخا، كما تتواصل مع عملائها بشكل دائم من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي، والتى أوضحت من خلاله الهدف من نظام تبادل المنافع حيث يهدف هذا النظام إلي العمل على حفظ حقوق العاملين في كلا من القطاع العام والخاص، وكذلك تسهيل حركة الانتقال بينهما.

إيداع المعاشات التقاعدية لشهر فبراير 2021

نشرت المؤسسة العامة للتقاعد اليوم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما أوضحت لعملائها كيفية التأكد من إيداع المعاشات التقاعدية في حساباتهم البنكية، وذلك عن طريق اتباع إحدى الطرق التي أوضحتها المؤسسة وهي:

  • التأكد من حسابك لدى البنك.
  • التواصل مع مركز الاتصال من خلال الأرقام الموضحة.
  • الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني.
  • خدمة المحادثة الفورية مع المؤسسة.

التقاعد تتيح تسجيل إخطار العودة للعمل

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تتيح للمواطنين المستفيدين من عملائها الكرام، تسجيل إخطار العودة للعمل في حالة العودة للعمل في القطاع الحكومي، وذلك ضمن خدمات التقاعد الالكترونية، بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلي مقر المؤسسة العامة للتقاعد.

خدمة إخطار العودة للعمل

حالات إيقاف المعاشات التقاعدية للمستفيد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد للمستفيدين الحالات التي يتم فيها إيقاف معاش المستفيد، وهي كالاتي:-

  1. في حالة انتهاء حالة العجز الصحي للمستفيدين.
  2. في حالة بلوغ أحد الذكور من الأبناء 21 سنة ما لم يثبت مواصلته للدراسة.
  3. في حالة الوفاة.
  4. في حالة زواج إحدى المستفيدات.
  5. في حالة تجاوز الذكور من الأبناء الثابت دراستهم سن 26 سنة.
  6.  في حالة التحاق أحد المستفيدين بإحدى الوظائف الحكومية.

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية حسب التقويم الهجري والميلادي

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المعاشات التقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد لشهر ذي القعدة، وذلك يوم الأحد الموافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة وفقا للتقويم الهجري، ويوافق اليوم السادس والعشرين من شهر يوليو للعام الجاري من التقويم الميلادي، وفيما يلي توضيح لكافة مواعيد صرف المعاشات التقاعدية وإيداعها في حسابات أصحاب المعاشات. علي مدار العام وحتي نهاية العام الميلادي.

ننشر لكم فيما يلي المواعيد المحددة من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، لصرف رواتب ومعاشات التقاعد للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية، موضحة موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر شوال الهجري حسب التقويم الميلادي لشهر يونيو 2020، ومواعيد صرف رواتب شهر ذي القعدة، ورواتب شهر ذي الحجة، سوف نوافيكم بمواعيد صرف رواتب المعاشات التقاعدية حتى نهاية العام الهجري من خلال التقرير التالي:

  1. يتم صرف رواتب المتقاعدين شهر شوال 1441 يونيو 2020، وذلك في اليوم الرابع من ذي القعدة الموافق الخامس والعشرين من يونيو 2020.
  2. موعد صرف رواتب شهر ذي القعدة 1441 يوليه 2020، في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة الموافق اليوم السادس والعشرين من شهر يوليو 2020.
  3. موعد صرف رواتب شهر ذي الحجة 1441 أغسطس 2020، غر اليوم السادس من شهر محرم الموافق اليوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس.

آلية تغيير حالة المستفيد بالخطوات

أشارت المؤسسة العامة للتقاعد إلي ضرورة الإبلاغ في حالة حدوث أية تغيرات علي المتقاعدين المستفيدين، مثل الزواج أو الوفاة أو التوظيف، والقيام بسرعة إبلاغ المؤسسة عن أية تغيرات في الحالة الاجتماعية، حرصًا من المؤسسة العامة على حفظ حقوق المستفيدين، كما أوضحت خطوات تغيير حالة المستفيد، وهي كالآتي:

  • الدخول من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول للأفراد.
  • قوم بإدخال رقم الهوية الخاص بالمستفيد.
  • قوم بكتابة كلمة المرور المطلوبة.
  • النقر على أيقونة الدخول.
  • ثم اختيار أيقونة الطلبات.

تطبيق المؤسسة العامة للتقاعد

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالإعلان عن تطبيق إلكتروني تعرض من خلاله خدماتها للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وتقوم من خلاله بتقديم العديد من الخدمات منها ما يلي:

  • طباعة تعريف معاش.
  • خدمات الشكاوى والمقترحات.
  • عمل بيان بتسوية معاش.
  • الاستعلام عن القائم بالصرف.
  • تغيير حالة المستفيد.

آلية تغيير حالة المستفيد من المؤسسة العامة للتقاعد

  1. الدخول للموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد.
  2. الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  3. اختيار تسجيل الدخول للأفراد.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  5. الضغط على أيقونة دخول.
  6. سوف تظهر قائمة ومنها اختيار الطلبات.

تتيح المؤسسة العامة للتقاعد لأصحاب المعاشات والمستفيدين، خدمات الشكاوى والاقتراحات، يستطيع المواطن من خلالها طرح الشكاوى والاستفسارات الخاصة به، وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد بتلقي أي شكوى أو استفسار والرد عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *