رابط استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية ورقم المخالفة عبر موقع نظام ابشر

رابط استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية ورقم المخالفة عبر موقع نظام ابشر

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أو برقم الهوية أصبحت من أكثر الخدمات التي يقوم بتقديمها نظام أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية، وبالتالي يهتم الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة بالبحث عن الخطوات الصحيحة التي تساعدهم على الاستعلام عن المخالفة المرورية من خلال تسجيل الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية، والاطلاع على المخالفات والغرامات التي تم فرضها على سائق السيارة بدون الذهاب إلى المقر الرئيسي.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

أولا يجب تسجيل الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية وتحديد خانة الاستعلامات الإلكترونية ثم خدمة الاستعلام عن المرور، وبعد ذلك تقوم بتحديد الاستعلام عن المخالفات المرورية ثم تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية التابع لك ثم بعدها تكتب رمز المرور والضغط على كلمة عرض، وفي خلال ثواني معدودة سوف تظهر أمامك صفحة تشمل كافة المخالفات المرورية التي قمت بها والمبلغ الذي ينبغي عليك أن تقوم بسداد.

حيث قامت المخالفات المرورية بالمملكة السعودية بتحديد العقوبات عند عدم سداد المخالفة المرورية والتي تصل إلى ثلاث شهور سجن بجانب أن يتم دفع مبلغ لا يقل عن 10000 ريال سعودي، عند ارتكاب مخالفة تسبب حادث بالمركبة الخاصة بك، ولم يتم الإبلاغ عن تلك الحادثة خاصة إذا كان يوجد إصابات، وتمت دون الإبلاغ عن هذا الأمر.

الاستعلام عن المخالفة المرورية برقم اللوحة

يمكنكم الاستعلام عن المخالفة المرورية برقم اللوحة من خلال اتباع بعض الخطوات التالية وهي كالآتي:

أولا الولوج إلى الرابط الرسمي لبوابة ابشر وبعد ذلك يتم اختيار خدمات المرور والضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية ثم تقوم بإضافة رقم اللوحة أو الرقم الخاص برخصة القيادة الخاصة بك، وبعد ذلك تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منكم والضغط على كلمة عدد المخالفات.

قائمة المخالفات المرورية بالمملكة 1441

تبدأ الغرامة المالية من 100 إلى 150 ريال سعودي عند ارتكاب هذه المخالفات التالية:

  • أن يتم قيادة المركبة في الأسواق التي يمنع القيادة فيها أو تركها مفتوحة في وضع التشغيل ومغادرتها بالإضافة إلى عدم وجود تأمين ساري.
  • أن يقوم بالوقوف في اماكن غير مخصصة للوقوف أو عبور المشاة الطريق في الأماكن الغير مخصصة له، عدم تقليد المشاة بالإشارات الخاصة بهم، بالإضافة إلى عدم إعطاء أفضلية المرور أثناء المرور في المسارات المحددة له.

تحديث: لمن يرغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكنه ذلك بكل سهولة عبر الدخول لرابط بوابة ابشر المرفق بعاليه ومن ثم رقم الهوية ورقم المخالفة، ومن ثم الضغط على استعلام ليظهر كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفات الخاصة بك، حيث أن بوابة أبشر دائماً تقدم خدمات عديدة إلكترونياً لراحة المواطنين والمقيمين، ومنها تلك الخدمة الخاصة بالمخالفات المرورية، لتسهل على الجميع الاستعلام عن المخالفات فقط قم بمتابعة الخطوات المرفقة وسيظهر كل التفاصيل المطلوبة أمامك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *