تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين، بشأن صرف رواتب العاملين فى القطاع الخاص والمنشآت المتضررة من جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية والوقائية التي قامت بها المملكة العربية السعودية لمواجهة هذا الوباء الجديد، حيث أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن خطوات التقديم والإستفادة من الدعم المقدم من قبل المؤسسة بالإضافة إلى عدة شروط واجبة من أجل الاستفادة من دعم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.

المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

أصدرت الحكومة السعودية ممثلة في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بيان سار عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر موضحاً فيه القرار الملكي لخادم الحرمين الشريفين عن تمديد الدعم من جديد لمدة ثلاث شهور قادمة حتي نهاية شهر يناير 2021م، وذلك المنشآت المتضررة من جائحة كورونا والتي ضمت الكثير والكثير من أهمها المنشآت الرياضية والترفيهية والعديد من المنشآت الأخري، وأكد أن الدعم يكون 50% كحد أقصى.

صرف تعويضات المسجلين في تطبيقات التوصيل

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن صرف تعويضات ساند للعاملين في تطبيقات التوصيل بأثر رجعي، حيث يتم الصرف مباشرةً إلي المستفيدين وذلك إلي أولئك الذين تم إيقاف الصرف لهم، فيما أكد محمد الجدعان وزير المالية المكلف ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن بدء صرف التعويضات في الأول من سبتمبر.

دعم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

أوضحت التأمينات الاجتماعية أن الإستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة العامة يكون بعد التقديم إلكترونيا، حيث أكدت أن التقديم ورقيا لم يعد متاح فى هذه الفترة نظراً للإجراءات الاحترازية والضوابط المتخذة من قبل الحكومة السعودية للحد من إنتشار فيروس كورونا، حيث تقوم المنشآت بتقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني مع ذكر أعداد العاملين فى المؤسسة.

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

اعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية صرف معاشات المتقاعدين والمستفيدين من دعم ساند فيما أوضحت علي استمرار دعم المتضررين من وباء فيروس كورونا واستقبال طلبات المنشآت المتضررة، كما نوهت علي إيداع الدفعات المتأخرة في أول شهر سبتمبر حيث يتم صرف تعويض ساند  الثلاث أشهر الأولي 60% من الرواتب المستحقة.

دعم شهر يوليو

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية علي المنشآت المتضررة التي تتقدم بطلب صرف الدعم بين الفترة 23 يوليو 2020م إلي 31 يوليو 2020م، يتم الصرف إليهم في شهر سبتمبر 2020م، والمؤسسات التي تتقدم بطلب للحصول علي الدعم أو التعويضات قبل يوم 20 يوليو 2020 يتم صرف التعويضات يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري شهر يوليو 2020 تنفيذا لقرار خادم الحرمين الشريفين الذي يمر بأزمة صحية خلال الساعات القليلة الماضية والتي طالب الكثيرون بالدعاء له حالة الملك سلمان الصحية التي مرت به في صباح اليوم.

تنفيذاً للأمر الملكى تمديد الدعم لمدة ثلاث شهور

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

تنفيذا لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية زيادة مدة الدعم للمتضررين من القطاع الخاص لثلاثة أشهر قادمة ابتدأ من أغسطس القادم، تضامناً مع منشآت القطاع الخاص، كما شمل القرار تزايد نسبة الدعم إلي 70% إلي المنشآت الأكثر تضرراً، و50% إلي المنشآت الأقل تضرراً من جائحة فيروس كورونا الوباء الجديد الذي انتشر في بداية العام الحالي.

تحذير هام من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

حذرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية منشآت القطاع الخاص المتأثرة بتداعيات فيروس كورونا من المخالفات التي يرتكبها في حق العاملين بشأن التعويضات، حيث أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات قرار صادم، ورصدت مجموعة من المخالفات منها استبعاد العاملين بعد الإستفادة من الحصول علي التعويضات، عدم دفع رواتب العاملين الذي لا يشملهم التعويضات، عدم إلتزام بدفع الأجور بعد انتهاء مدة صرف التعويضات، بالإضافة إلي عقوبات مالية أيضا علي الامتناع علي تقديم بيانات تطلبها المؤسسة.

خطوات التسجيل والاستفادة من الدعم المقدم

يمكنك الحصول على الدعم من خلال التقديم من خلال نظام ساند التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة وذلك طبقا للخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.
  • تسجيل رمز المستخدم الذى يبدأ بحرف s من خلال حساب المنشأة.
  • تسجيل رقم الإشتراك.
  • الضغط على أيقونة طلب دعم المشتركين فى المنشآت المتضررة من جائحة فيروس كورونا.
  • ملئ البيانات المطلوبة، بالإضافة إلى إختيار عدد المشتركين المراد دعمهم.
  • الضغط على تقديم الطلب.

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن بعد الإنتهاء من التقديم للحصول على الدعم ستصلك رسالة توضح مدي قبول طلبك عبر الهاتف المسجل عبر بوابة ابشر الالكترونية.

نسب الإشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات

فيما أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية أن نسبة الإشتراك في التأمينات الإجتماعية للمعاشات يبلغ 18%، أما عن نسبة الإشتراك لفرع الأخطار المهنية يبلغ 2%،فيما أوضحت أن نسبة الإشتراك في التعطل ضد العمل في نظام ساند يبلغ 2%، كما أوضحت أيضا عن النسب التي يتحملها صاحب العمل والمشترك وهي في التأمينات الإجتماعية نسبة 9%.

تحديث بيانات

ناشدت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية المنشآت بتحديث البيانات علي غرار تحديث بيانات حساب المواطن، وتحديث بيانات الضمان الإجتماعي، ويهدف تحديث البيانات إلي تقديم أفضل الخدمات إلي المنشآت، حيث يتم التحديث من خلال الدخول علي حساب المنشأة علي التأمينات أون لاين، ثم الدخول إلي رابط المنشاة البيانات، والتأكد من مطابقة البيانات المسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مع التأمينات الإجتماعية، بعد إتمام عملية التحديث يتم الضغط علي حفظ.

تعويضات الدفعة الواحدة

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية علي المستحقين من تعويضات الدفعة الواحدة والتي شملت أصحاب المهن الشاقة بشرط أن يكون المستفيد مشترك في التأمينات الإجتماعية علي الاقل 120 شهر، وأصحاب المعاشات الذين وصلوا سن الستين، لذا يمكنكم الدخول علي موقع المؤسسة العامة www.gov.sa في الإستفسارات الخاصة بالدعم.

عقوبات قاسية علي منشآت القطاع الخاص

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن توقيع غرامة قدرها 50 ألف ريالاً سعودياً إلي القطاع الخاص الذي ينهي خدمة العامل لديه بعد الإستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، وغرامة قدرها 10 آلاف ريالاً سعودياً في حالة عدم دفع الأجر الشهري للعامل، ونفس العقوبة علي من يقدم مستندات غير واضحة وبها تلاعب خاصة بأجور العاملين.

كما شملت العقوبات المقررة من التأمينات الإجتماعية عن عقوبة تقدر أيضاً 10 آلاف ريال سعودى فى حالة عدم تقديم المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بيانات وأجور العاملين، وغرامات تصل إلي 20 ألف ريال سعودى للمؤسسات التي لا تقوم بسداد أجور العاملين لديها بعد انتهاء موعد التعويضات، تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية إلي خدمة العاملين والمؤسسات المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

بيان هام من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

تنفيذا للأمر الملكى المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشري سارة للسعوديين

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية اليوم علي المنشآت المستفيدة من دعم ساند تقليل نسبة المدعومين إلي 50% وذلك قبل المنتصف من شهر أغسطس 2020م وذلك عن طريق حساب المنشآت أون لاين، فيما شددت المؤسسة أنه في حالة تخفيض نسبة المدعومين سيتم إيقاف الدعم، كما ذكرت المؤسسة أنه تم صرف جميع التعويضات الخاصة بشهر أغسطس منذ أيام قليلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *