طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز لدفع الفاتورة الإلكترونية 

طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز لدفع الفاتورة الإلكترونية 

قام شركة الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية في بدء استقبال كافة التسجيلات المواطنين بقراءة معدلات الاستهلاك الشهري الخاصة بعداد الغاز المنزلي، وذلك من خلال المواقع الإلكترونية و التطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة وذلك يكون لكل شركة على حسب المنطقة.

حيث يمكنك معرفة طريقة تسجيل قراءة عداد الغاز وإمكانية الاستعلام عن الفاتورة كيفية التسجيل دفعها بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التي أعلنت عنها شركات الغاز الطبيعي، خاصة بعد أن تم تقليل عدد العمالة والمحصلين بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الشركة لمواجهة فيروس كورونا وحفظها على سلامة المواطنين.

خطوات قراءة العداد الاستعلام عن الفاتورة

أولا يجب تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لشركة بتروتريد وبعد ذلك يقوم العميل بتحديد المنطقة التابع لها، وإضافة اسم المنطقة المسجلة في فاتورة الغاز السابقة ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم المشترك الموجودة في الفاتورة السابقة، وكذلك بيانات رقم الشقة والعمار والقطاع المدون الموجود داخل الفاتورة الخاصة بالشهر الماضي وبعد الانتهاء من تسجيل كافة هذه البيانات ثم اضغط على كلمة عرض الفواتير.

يمكنك أيضا تسجيل القراءة من خلال رقم خدمة العملاء 19999 الفواتير من خلال فوري أو مصاري أو فودافون كاش أو فيزا أو فوري أو ضامن.

وسوف تبدأ تسجيل القراءات الخاصة بالعدادات على مستوى المحافظات بدءا من 1 يونيو حتى 15 يونيو خلال هذا الشهر، وحظرت شركة الغاز من عدم الاهتمام من تسجيل قراءة عدادات الغاز، والتي سوف يتم احتساب متوسط استهلاك 6 شهور مواضيع وذلك يتم تجديد متوسط الاستهلاك الشهري في الفاتورة الخاصة بالشهر، أما في حالة تسجيل الاستهلاك الشهري لهذا الشهر سوف يتم محاسبة العميل عليه بدون الحاجة إلي تقديم طلب تسوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *