شروط القبول بكلية الملك خالد العسكرية يبدأ 8 يونيو 

شروط القبول بكلية الملك خالد العسكرية يبدأ 8 يونيو 

قد أوضحت كلية الملكة خالد العسكرية عن الشروط المحددة للقبول فيها وذلك لجميع حملة الشهادة الجامعية للعام الدراسي 1440 هجرية حيث يبدأ التسجيل فيها من الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الاثنين 16 _10 _1441 وحتى 20-6 وحتى الساعة الثانية ظهراً، من يوم الأحد 22 -10 الذي يوافق تاريخ 14 يونيو وذلك على حد على مدار الـ 24 ساعة، وسوف نعرض لكم من خلال رابط شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية.

شروط القبول لحملة الشهادة الجامعية

أولا ينبغي أن يكون هذا المتقدم سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك هو وجود  والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وأن يكون غير متزوج من أجنبية.

يجب أن يكون هذا الشخص حسن الأخلاق والسمعة، ولم يتم الحكم عليه أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

ينبغي أن يكون طوله يبدأ من 165 سم متر، ووزنه 52 كيلو جرام والحد الأدنى 188 سم الوزن 95 كيلوغرام.

يجب ألا يزداد سن هذا المتقدم في بطاقة الهوية عن 27 عام لكافة التخصصات ما عدا الأطباء لا يزداد سن المتقدم عن 30 عام، وأن يكون حصل على الشهادة الجامعية بانتظام كل والتقدير الخاص به جيد في كافة التخصصات المطلوبة، وينبغي أن يكون مضى عام دراسي واحد على تخرجه.

يجب أن يقوم قد أديت اختبارات القدرات العامة في المركز الوطني للقياس وذلك يكون في التخصصات النظرية، ويكون حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كافة التخصصات الطبية، وقام بإنهاء فترة الامتياز للتخصصات الصحية والطبية.

ينبغي أيضا أن يكون قام بأداء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية، والتي يتم تنفيذها في المركز الوطني للقياس في كافة التخصصات الصحية ماعدا الأطباء، وأن يجتاز الفحص الطبي من اللجنة الطبية التابعة للقبول والتسجيل وسوف يتم استبعاد أي معلومات غير صحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *