الميعاد النهائي للاختبارات التحصلية الفعلية عن بُعد

في ظل سعي وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية في الحفاظ علي سلامة الطلاب والطالبات من خطر الإصابة بفيروس كورونا بسبب انتشار فيروس فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية بشكل كبير وملحوظ, فقد أنشأت وزارة التربية والتعليم نظام التعليم عن بعد, وذلك لعدم اختلاط الطلاب ببعض وانتشار الفيروس ومن اجل مواكبة التعليم العالمي أيضاً.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية متمثلة في هيئة تقويم التعليم أن الاختبارات التحصلية الفعلية سوف تكون حسب المعايير العالمية المتعارف عليها, وهذا ما أكدت عليه مركز قياس أن الاختبارات سوف تكون وفق المعايير التعلمية العالمية وذلك لضمان العدالة بين الطلاب والطالبات في مستوي الامتحانات, تابعونا.

 موعد الاختبار التحصيلي
موعد الاختبار التحصيلي

الميعاد النهائي للاختبارات التحصلية الفعلية عن بُعد

  • حيث أوضحت هيئة تقويم التعليم أن الميعاد النهائي للاختبارات التحصلية الفعلية عن بُعد للطلاب والطالبات سوف تكون إن شاء الله في الفترة ما بين 16 شوال إلي 17 شوال الحالي, علي أن تكون ظهور النتيجة في يوم 20 ذو القعدة المقبل.
  • حيث تابعت هيئة تقويم التعليم انه قد تم تقديم الاختبارات التحصلية التجريبي في 6 شوال الحالي, وكان ذلك إلزامياً علي الطلاب والطالبات وذلك بهدف أن يتعرف الطلاب والطالب علي طريق الامتحان وعلي كيفية استخدام التطبيق حتي إذا جاء ميعاد الامتحان الفعلي يكون جميع الطلاب والطالبات علي دراية بكيفية أداء الامتحان, حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بتحميل التطبيق اكثر من 199 ألف طالب وطالبة وذلك خلال خمس أيام فقط من صدور التطبيق.

أهداف الاختبارات التحصلية الفعلية عن بُعد

  • تهدف الاختبارات التحصلية الفعلية إلي قياس مدي فهم الطلاب والطالبات للمواد الدراسة التي قاموا بأخذها في الفصل الدراسي الثاني ومدي استيعابهم لهذه المواد.
  • كما تهدف الاختبارات التحصلية إلي قياس القدرات التحليلية لجميع الطلاب والطالب ومدي قدرة الطلاب علي فهم المراد في ما هو مكتوب.
  • قياس القدرة علي مسائل رياضية علي أساس مفاهيم وقوانين رياضية بحته.
 موعد الاختبار التحصيلي الفعلي
موعد الاختبار التحصيلي الفعلي

ميعاد الاختبارات التحصلية الفعلية لمن لا تتوفر لديهم المتطلبات التقنية

  • حيث حددت الهيئة أن الميعاد المقرر للطلاب والطالبات للذين لا يتوفر لديهم المتطلبات التقنية المطلوبة لأداء الاختبارات سوف يكون ما بين 16 شوال إلي 26 شوال.

طريقة التنسيق بين هيئة تقويم التعليم وبين مع مركز وقاية

  • حيث نسقت هيئة تقويم التعليم مع مركز الوقاية لتطبيق افضل طرق الوقاية من الإصابة من فيروس كورونا وذلك حسب تعليمات وزارة الصحة, حيث سوف يتم اتباع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من ذلك المرض, ومن هذا المنطلق نتمنى التوفيق لجميع الطلاب في هذه الامتحانات التحصلية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *