كلية الملك خالد العسكرية والإعلان عن نتائج القبول النهائي في الكلية

كلية الملك خالد العسكرية والإعلان عن نتائج القبول النهائي في الكلية

كلية الملك خالد العسكرية سيتم فتح باب التسجيل بها لحاملي الشهادة الجامعية للعام الدراسي 1442 هجرياً و ذلك بأمر ملكي من الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز  و زير الحرس الوطني وذلك اعتباراً من يوم الاثنين القادم و الموافق 8 من شهر يونيو للعام الحالي 2020 ميلادية و الموافق 16 من شهر شوال للعام الحالي 1441 هجرياً علي أن يبدأ التقديم من الساعة الثانية عشر ظهراً  علي أن ينتهى التقديم في يوم الأحد الموافق 14 من شهر يونيو للعام الحالي 2020 و قد أشارت اللجنة المختصة بالتقديم في الجامعة إلى أنه سيتم صدور إعلان لاحقاً بشأن موعد فتح باب التسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة. و وفرت قوات الحرس الوطني السعودي رابط مخصص من أجل استقبال طلبات الراغبين في التقديم في كلية الملك خالد  من هنا لحملة الشهادة الجامعية لعام 1442 هجرية .

كلية الملك خالد العسكرية وشروط التقديم

قد قامت كلية الملك خالد بوضع عدة شروط من أجل قبول المتقدمين ضمن الدفعة الجديدة داخل الكلية و قد حددت الكلية بعض الشروط و هي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية و مقيم إقامة دائمه في المملكة العربية السعودية “و يستثنى من ذلك من نشأ مع والدة أثناء خدمته للدولة خارج المملكة”.
  • أن يكون المتقدم  حسن السير و السلوك و لا يكون عليه  حكم بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم في وقت التقديم عن 27 عاماً في جميع التخصصات باستثناء كليات الطب  يشترط ألا يزيد العمر عن 30 عاماً.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً علي الشهادة الجامعية بانتظام كلي و أن لا يقل عن تقدير جيد في التخصصات المطلوبة و ألا يكون قد مضي علي انتهاء دراسته اكثر من عام واحد.
  • أن يكون المتقدم طوله يتناسب مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى” 165 سم و الوزن  52كجم ” و الحد الأقصى “188 سم و الوزن 95 كجم”.
  • علي المتقدم أن يؤدى الاختبارات ” القدرات العامة ” الذي يعقده المركز الوطني للقياس و ذلك للتخصصات النظرية فقط.
  • أن يحصل المتقدم علي رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في جميع التخصصات الطبية والصحية.
  • انتهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية والصحية.
  • معادله الشهادة من قبل وزاره التعليم للحاصلين علي الشهادة الجامعية من خارج المملكة العربية السعودية.

و أوضحت كلية الملك خالد العسكرية انه يجب أنه يتم تعبئة النماذج غي الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل ، و الاطلاع علي شروط التسجيل و القبول والتخصصات المطلوبة علي الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية من هنا ، كما يجب أن يكون للمتقدم حساب خاص علي منصة” أبشر” للتمكن من استكمال الإجراءات.

و قد تم اليوم الاثنين 8 من يونيو 2020 ميلادية و الموافق 16 من شوال 1441 هجرية كما هو مقرر فتح باب التسجل للجامعيين للعام الدراسي 1442 هجرية علي أن يكون أخر موعد للتقديم هو يوم 14 من شهر يونيو 2020 ميلادية و الموافق 22 من شهر شوال 1441 هجرية و التقديم مستمر علي مدار اليوم من خلال البوابة الالكترونية للجامعة.

و قد أعلنت كلية الملك خالد العسكرية و لجنة القبول و التسجيل في الكلية  عن ظهور نتائج القبول النهائية لجميع الطلبة حاملي الشهادة الجامعية، وقد أضافت لجنة القبول و التسجيل بكلية انه يمكن لجميع الطلبة المتقدمين الاستفسار عن نتائج القبول الخاصة بهم من خلال الرابط التالي : http://kkmar.gov.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *