طريقة التسجيل فى ساند..للإستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل

طريقة التسجيل فى ساند..للإستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل

طريقة التسجيل في ساند، أكثر ما يبحث عنه المواطنين السعوديين في تلك الأيام من أجل الاستفادة من الدعم المقدم من التأمينات الاجتماعية من خلال نظام ساند إلى المنشآت الخاصة لدفع رواتب العاملين، وخاصة في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد وتبعات الإجراءات الاحترازية التي أثرت على قطاع كبير في أرجاء المملكة العربية السعودية، لذا حددت عدة شروط يجب إتباعها من أجل التسجيل في نظام ساند والاستفادة من الدعم المقدم، كما نوضح لكم من خلال هذا المقال خطوات الحصول على الدعم.

شروط التسجيل فى نظام ساند

أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية العديد من الشروط والضوابط الواجب توافرها من أجل الحصول على الدعم وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم للاستفادة من الدعم سعودي الجنسية.
  • لا يتجاوز سن المتقدم عن 60 عام.
  • أن يكون المتقدم للحصول على الدعم يعمل في أحد مؤسسات القطاع الخاص.
طريقة التسجيل فى ساند..للإستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل
دعم ساند

خطوات الاستفادة من دعم ساند

خطوات الحصول على الدعم المقدم من مؤسسة التأمينات الاجتماعية ضد التعطل عن العمل تتم من خلال الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ثم الدخول بالرقم السرى والاسم، ثم القيام بعدها على تقديم طلب الاستحقاق، ثم كتابة رقم الآبيان، وتقديم الطلب.

كيفية التعرف من أنك مسجل في ساند

يمكنك الآن التعرف على أحقية الحصول على دعم ساند والتعرف على انك مسجل في ساند مسبقاً من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي جاءت كالتالي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الضغط على التحقق السريع الذي ستجده في القائمة الأساسية.
  • القيام بتسجيل رقم الهوية الوطنية.
  • التحقق من الرمز المرئي المكون من حروف وأرقام.
  • النقر على أيقونة التحقق.
طريقة التسجيل فى ساند..للإستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل
دعم ساند

مدة دعم ساند

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن مدة دعم ساند 3 أشهر اعتباراً من شهر أغسطس 2020م وذلك بعد التساؤلات التى تم تداولها من قبل المستفيدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أوضحت أن المعاشات الخاصة بالمستفيدين تصرف فى بداية كل شهر ميلادي اي تصرف مقدماً، بحيث يكون صرف راتب شهر سبتمبر في بداية سبتمبر.

رابط التسجيل في نظام ساند

أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عن  التسجيل في نظام ساند عبر الموقع الإلكتروني gosi.gov.sa وذلك من خلال رقم الهوية وأن يكون طالب الحصول على الدعم مستوفي كافة الشروط اللازمة.

دعم السعوديين المتضررين

كما أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية  علي المنشآت المتضررة من جائحة فيروس كورونا سرعة التوجه إلي الموقع الإلكتروني gosi.gov.sa والتقديم للاستفادة من الدعم المقدم من قبل التأمينات الاجتماعية السعودية والذي أقرت أن المتقدمين للاستفادة من الدعم، كما أكدت علي الخطوات التقديم للاستفادة من الدعم.

المستفيدين من دعم ساند

أوضحت المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية أن إجمالي المستفيدين من دعم ساند منذ ظهور جائحة كورونا خلال تجاوز 480 ألف مشترك و 90 ألف منشأة كما أكدت التأمينات الاجتماعية أيضاً أن إجمالي المصروفات الخاصة بالدعم التي تم ضخها تجاوز 3.5 مليار ريال سعودي، تقوم مبادرة دعم ساند في تخفيف الأعباء على المواطنين وخاصة المتضررين من أحدث الوباء الجديد.

طريقة التسجيل فى ساند..للإستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل
خطوات التقديم في ساند

دعم القطاع الخاص

أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية علي حرص الحكومة على دعم القطاع الخاص من أجل تخفيف الأثآر الناجمة عن وباء فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث قامت الحكومة بإعفاء أصحاب المنشآت من دفع المقابل المادي والعديد من المبادرات، كما ذكرت المؤسسة أن الدعم يشمل 70% من المنشآت الأكثر تضررا، و 50% إلي المنشآت الأقل تضررا.

عقوبات المخالفين لدفع الدعم

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم عبر الصفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن العقوبات المقررة للمخالفين لقرار الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه في دعم المتضررين من أحداث جائحة كورونا المستجد وتراوحت العقوبات المقررة ما بين 10 آلاف ريال سعودي إلي 50 ألف ريال، وذلك حسب حجم المخالفة.

تمديد دعم ساند

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية علي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بتمديد دعم ساند لمدة ثلاث أشهر جديدة بداية من شهر أغسطس 2020 وفقاً للضوابط التي تم الإعلان عنها، من أجل مراعاة مصالح المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد.

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم بيان هام عبر موقعها علي صفحة التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت فيه علي المنشآت المستفيدة من دعم ساند الذي جاء تنفيذا لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن تخفيف الأعباء المالية علي المتضررين من جائحة فيروس كورونا، وكان نص البيان علي المنشآت الأقل تضرراً خفض نسبة المدعومين إلي 50%.

متي يتم صرف ساند بعد التسجيل

يتساءل الكثيرون من أبناء المملكة العربية السعودية عن موعد صرف ساند بعد التسجيل والتي أصبحت محل بحث الكثيرون، حيث يتمكن المستفيدين من الحصول على دعم ساند بعد التسجيل بمدة تصل إلى 90 يوم.

وصلنا للختام في شرح طريقة التسجيل فى ساند..للاستفادة من المبالغ المالية شهرياً رابط وشروط التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *