مجلس الوزراء السعودي يوافق في جلسته على التقويم الدراسي الجديد 1443

رابط تسجيل الطلاب الجدد: أشارت وزارة التربية والتعليم إلي إمكانية تسجيل الطلاب الجدد من خلال الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي، لتسجيل طلاب وطالبات الروضة والصف الأول الابتدائي، كما نجد أن هناك اختلاف إذا كان التسجيل للمستجدين للمرة الأولي من خلال ولي الأمر إذا كان ليس لديه ابن مسجل علي نظام نور من قبل، أو إذا كان لديه أبناء مسجلين عبر نور.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور وطريقة التقديم للمستجدين للعام الجديد 1442
رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور وطريقة التقديم للمستجدين للعام الجديد 1442

مجلس الوزراء السعودي يوافق في جلسته يوم الثلاثاء على التقويم الدراسي الجديد

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة بالأمس الثلاثاء علي التقويم الدراسي للعام الجديد 1443، المتضمن الفصول الدراسية الثلاثة، بداية الفصول الدراسية الثلاثة وفق لما ورد في التقويم الجديد:

  • بداية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 21-1-1443.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 1-5-1443.
  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق 17-8-1443.
التقويم الدراسي للعام 1443 متضمن الفصول الدراسية الثلاثة
التقويم الدراسي للعام 1443 متضمن الفصول الدراسية الثلاثة

كما أوضحت وزارة التعليم السعودية من خلال الصفحة الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي، بأن تطوير المناهج الدراسية والخطط الدراسية يرتبط بالمحاور والأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة السعودية 2030، وأوضحت الأهداف من المستوى الأول وهي:

  • العمل على تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية.
  • العمل على زيادة معدلات التوظيف.
  • العمل على تمكين حياة عامرة وصحية.

تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443

اعتبارا من يوم الأحد 11-6-1442 الموافق 24 يناير 2021، تبدأ وزارة التعليم في استقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم، كما وجهت الوزارة كافة الإدارات التعليمية لاعتماد تنظيم عملية تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في العام الدراسي الجديد، نظرا لأهمية التهيئة مبكر والاستعداد لانتظام الطلاب بمدارسهم.

أوضحت وزارة التعليم السعودية خطة زمنية لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في نظام نور، وفق مراحل التسجيل التي ذكرتها الوزارة في خطتها، على أن يتم التقديم للطلبة والطالبات تبعا للشروط المذكورة في كل مرحلة، كما أشارت وزارة التعليم إلى أن التقديم يشمل الطلبة والطالبات من عمر 6 سنوات أو أقل من سن ست سنوات بحوالي 90 يوم، حتى سن الحادية عشر من العمر.

موعد بدء إجراء المفاضلة للطلاب المسجلين في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443

ذكرت وزارة التربية والتعليم من خلال الخطة الزمنية التي وضعتها من أجل تسجيل الطلاب الجدد بمدارس تحفيظ القرآن في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443، موعد القيام بإجراء المفاضلة للطلاب المسجلين بنظام نور على أن يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك ابتداءا من يوم 7 فبراير 2021 الموافق 25-6-1442 وحتى يوم 25 فبراير الموافق يوم 13-7-1442.

تسجيل طالب جديد في مدارس تحفيظ القرآن بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1443

بدأت وزارة التربية والتعليم باستقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور التعليمي بالمملكة العربية السعودية، وتجري عملية تسجيل الطلاب في المدارس بشكل إلكتروني من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، وفق المواعيد المقررة من وزارة التعليم والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب، حيث تسعى المملكة إلى تسجيل الطلاب الجدد وانتظامهم في مدارسهم.

المرحلة الثالثة لموعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور لعام 1443

ننشر لكم موعد بدأ المرحلة الثالثة من مراحل تسجيل الطلبة والطالبات في نظام نور للعام الدراسي الجديد، كما أوضحته وزارة التعليم حيث تشمل هذه المرحلة تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل الطلاب من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن التي لا يجرى بها مفاضلة، وتبدأ المرحلة الثالثة من التقديم في نظام نور من يوم 26 فبراير الموافق 14 رجب 1442.

موعد بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الجديد 1443

يتساءل العديد من أولياء الأمور عن متي سوف يبدأ تسجيل الأبناء في مرحلة رياض الأطفال للعام الجديد 1443، وفيما يتعلق بالرد عليهم، فإن التعليم تعلن عن مواعيد بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1443، وأوضحت إن التسجيل يشمل الروضات الأهلية والعالمية فقط، وذلك ابتداءً الله يوم الأربعاء القادم الموافق اليوم الخامس والعشرين من شهر شعبان لعام 1442.

بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الجديد
بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الجديد

اعمار القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1442

المستوى الأول يشمل الفترة من مواليد الفترة ما بين 23-1-1439 إلى 23-1-1440.

المستوى الثاني يشمل الفترة من 23-1-1438حتى 23-1-1439.

المستوي الثاني يشمل الفترة ما بين 23-1-1437 حتي يوم 1438.

ويبدأ التقديم يوم الأربعاء القادم الموافق 25 شعبان 1442، حيث يتم تسجيل الطلاب الجدد عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي.

المرحلة الرابعة من مراحل تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد

تبدأ المرحلة الرابعة من التقديم في نظام نور التعليمي وتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في يوم 14 شعبان 1442 الموافق 27 مارس 2021، وتشمل هذه المرحلة الطلاب الغير سعوديين ويعاملون معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة.

المرحلة الخامسة من تسجيل الطلاب الجدد فى الصف الأول من المرحلة الابتدائية 1443

يبدأ التسجيل فى المرحلة الخامسة للطلاب من غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل، وذلك بالنسبة للطلاب الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، ويبدأ التسجيل في هذه المرحلة من يوم 5 رمضان 1442، الموافق يوم 17 أبريل 2021، وتعد المرحلة الخامسة ضمن مراحل التقديم التي يستمر التقديم بها حتى تسديد الشواغر أو انتهاء فترة التقديم وإقفال التسجيل في الموعد المحدد 26 سبتمبر 2021.

المرحلة الخامسة من التسجيل في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443

سوف تبدأ المرحلة الخامسة من تسجيل الطلاب في المدارس بنظام نور التعليمي، والتي تشمل الطلاب والطالبات من غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة، من الذين يعملون أولياء أمورهم بالقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وذلك في اليوم الخامس من شهر رمضان 1442، الموافق يوم 17 من شهر أبريل الجاري، وفقا للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد في المدارس بالمملكة العربية السعودية.

المرحلة السادسة من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور التعليمي 1443

تشمل هذه المرحلة الطلاب غير السعوديين، من الذين يعملون أولياء أمورهم في القطاع الخاص، وذلك ابتداءً من يوم 19 رمضان الموافق يوم 1 مايو القادم.

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور 1443 لجميع الجنسيات

بدأ المرحلة السابعة من الخطة الزمنية المقررة من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لتسجيل الطلاب في نظام نور للعام الدراسي الجديد، وذلك ابتداءً من يوم 4-10-1442، وتشمل هذه المرحلة الطلاب الجدد من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة من جميع الجنسيات وفي جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور المركزي 1442

وفي نفس السياق هناك العديد من البحث حول الرابط الذي يمكنكم تسجيل الطلاب في نظام نور لأول مرة من خلال الخطوات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم السعودية لأولياء الأمور، وأيضاً لمعرفة نتائج الاختبارات والخدمات التعليمية العديدة والمتنوعة، في المدارس الأهلية والحكومية والمدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في المواعيد التالية:-

  • تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في 1 – 11 – 1441 هجرياً الموافق 22 يونيو 2020 م.
  • تسجيل الطلاب الجدد في رياض الأطفال 15 – 11 – 1441 هجرياً الموافق 6 يوليو 2020 م.

في البداية يمكن الدخول علي رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، أما إذا كان هناك تسجيل مسبق علي نظام نور المركزي يمكن الدخول بعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي القادم 1442 هـ ومن خلال الآتي:-

  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أختر تسجيل الأبناء والضغط علي تسجيل طالب جديد.
  • يرجي كتابة البيانات كاملة وبشكل صحيح ثم الضغط علي تسجيل.

بعد أكتمال عملية التسجيل وفي حال الموافقة علي سن الطالب وباقي الشروط الأخري الخاصة بالتقديم، سوف يتم الدخول علي صفحة أخري لاستكمال البيانات الكاملة للطالب المستجد بالإضافة إلي اكتمال عملية اختيار مكتب التعليم والمدرسة للالتحاق بها ثم الضغط علي التسجيل، كما يمكن طباعة الاستمارة الخاصة بالفحص الطبي لتقديمها عن الذهاب بالمدرسة التي تم اختيارها.

موعد انتهاء المرحلة الأولى من تسجيل الطلاب في مدارس تحفيظ القرآن بالمرحلة الابتدائية عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443

يستمر تسجيل الطالب وولى الأمر في مدارس تحفيظ القرآن من خلال موقع نظام نور التعليمي، لتسجيل الطلاب السعوديين في الصف الأول الابتدائي حتي موعد قفل المرحلة الأولى من التقديم، وذلك يوم 24-6-1442 الموافق 6 فبراير 2021.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور التعليمي برقم الهوية

ونحن في انتظار الرد علي أي استفسار بالنسبة للتقديم الطلاب الجدد، ويمكن أيضاً الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور، من خلال الدخول علي منصة نور التعليمية المركزي والضغط علي نتيجة الفصل الدراسي، بعد اختيار اسم المدرسة والإدارة التعليمية لعرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *