الاستعلام عن أقساط بنك التسليف المتبقية والكفيل برقم الهوية 1442 ونموذج طلب الاعفاء

الاستعلام عن أقساط بنك التسليف المتبقية والكفيل برقم الهوية 1442 ونموذج طلب الاعفاء

أقساط بنك التسليف المتبقية يبحث عنها الكثير من المستفيدين، خاصة أقساط القروض المتبقية عليهم، وكذلك طريقة تقديم طلب اعفاء بنك التسليف من القروض المتراكمة، والكثير من المعلومات التي يمكن أن يقوم بها المستفيد من بنك التسليف إلكترونيًا من المنزل، خاصة في ظل توجيهات الحكومة السعودية الرشيدة بالإلتزام بالاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية بمختلف القطاعات، عقب اتخاذ قرار خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية.

أقساط بنك التسليف المتبقية

يحق للمستفيد المقترض من بنك التسليف أن يستعلم عن بقية الأقساط المتبقية أو المتأخرة، وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية التي يتيحها بنك التسليف لعملائه، دون الحاجة لزيارة مقر البنك، خاصة عقب إعلان وزارة الداخلية السعودية عن تعديل لائحة المخالفات للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية وعقوباتها، ومطالبة المواطنين بالتزام التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

كذلك فالتأخير عن سداد قيمة أقساط القرض المستلف من البنك، لمدة ثلاثة أشهر متتالية، قد يدفع البنك لمخاطبة الكفيل رسميًا، ما يعني حدوث بعض المشكلات للمقترض وإلحاق الأضرار به، ثم يتم خصم أحد الأقساط من راتب المستفيد الشهري، يليه خصم الأقساط المتأخرة بالتتابع، وقد يمثل هذا الأمر ضغوطًا اقتصادية كبيرة على المستفيد.

 طريقة الاستعلام عن الأقساط المتبقية لبنك التسليف برقم الهوية

تتوفر خدمة الاستعلام عن أقساط بنك التسليف المتبقية، من خلال ماكينات الصراف الآلي المتوفرة في كل أنحاء المملكة، حيث يمكن لأي مستفيد ومقترض من البنك استخدامها للاطلاع على باقي الأقساط المتراكمة عليه للبنك، وتسديدها من خلال تلك الماكينات. ويمكنك التعرف على باقي الأقساط لديك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم أولًا برزيارة الموقع الرسمي لبنك التسليف.
  2. الآن سجل الدخول إلى حسابك.
  3. الآن ستظهر لك صفحة جديدة، يمكنك من خلالها مشاهدة معلوماتك الشخصية كافة، ومنها القروض التي حصلت عليها من البنك، وتاريخ الاقتراض وأيضًا ما قمت بسداده، ورقم الهوية المسجل به القرض.
  4. يمكنك الآن أن تختار القرض المراد الاستعلام عن أقساطه، وسوف تحولك صفحة البنك إلى هذا القرض مباشرة وعرض كل المعلموات بشأنه وعن موعد سداده.

نموذج طلب اعفاء بنك التسليف

في ظل الأزمة الراهنة، وتأثر الكثيرون جراء ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية وتوقف بعض الشيء للعمل، طالب العديد من المستفيدين من مقترضي بنك التسليف الحصول على اعفاء بنك التسليف للأقساط المتبقية لهم، وكان قد صدر منذ شهرين مرسومًا مليكًا أوضح أنه يمكن تأجيل سداد تلك الأقساط لفترة 6 أشهر، عقب ملء النموذج وفقًا لعدد من الشروط الأخرى، تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تكون من أبناء المملكة؛ بمعنى أنك يجب أن تكون حاملًا للجنسية السعودية بالفعل، بهدف الحصول على تلك الخدمة.
  • يشترط أن يكون السن بين 55 عامًا كحد أقصى، على ألا يقل السن عن 25 عامًا.
  • في حالة تم استلام القرض من بنك التسليف، بهدف ترميم منزل، يجب مراعاة أن يكون مَرّ على عُمر المنزل أكثر من خمسة أعوام.

اسقاط قرض بنك التسليف برقم الهوية

وعلى صعيد آخر، طالب بعض المستفيدين من قروض بنك التسليف، الحصول على موافقة اسقاط قرض بنك التسليف في بعض الحالات الاستثنائية، والتي يعجز فيها المقترضون عن السداد لبقية القروض مثل اسقاط قرض بنك التسليف عن المتوفى، وقد استجاب بنك التسليف لهذا الطلب، ومنح للمستفيدين فرصة اسقاط قرض بنك التسليف بالخطوات وأنواع القروض المتاح لها الاعفاء.

شروط الحصول على قرض بنك التسليف السعودي

يمكن للمستفيدين من أبناء المملكة، الحصول على قرض  الضمان الاجتماعي بكل سهولة، إذا ما توافرت لديهم الشروط التالية:

  • يجب أن تكون من أبناء المملكة العربية السعودية وحاملًا للجنسية.
  • يجب ألا تكون مديونًا بقروض أخرى من نفس البنك أو بنوك أخرى.
  • يجب تقديم الإثباتات بالمقدرة على سداد دفعات القرض الممنوح لك، إما بتقديم مستندات لإنهاء قرض سابق أو أية وسيلة أخرى.
  • يجب ألا يزيد الحد الأقصى لدخل المتقدم لطلب القرض في السنة عن 120 ألف ريال سعودي.
  • يقوم البنك بتقليل قيمة القرض لمن يصل دخله إلى 3200 ريال سعودي فقط، وذلك بحد أقصى 60 ألف ريال سعودي.
  • يجب أن يحصل المتقدم بطلب القرض على تعهد من كفيل يضمن التزام المتقدم بالطلب في السداد.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم بالطلب سجل تجاري ساري.
  • يجب أن يقوم المتقدم بطلب الحصول على قرض الضمان الاجتماعي بتسليم كافة الأوراق الرسمية المطلوبة من البنك.

الاستعلام عن الكفيل في بنك التسليف 1441

يجب أن يكون للشخص المقترض من بنك التسليف، كفيلًا يضمن أن هذا المستفيد من البنك سوف يقوم بسداد أقساطه دون تعثر، وفي حالة عجز الشخص عن السداد أو في حالة تعثره بشكل كبير، يقوم الكفيل بدفع مبالغ الأقساط بدلًا منه. ومن أجل الاطلاع على الكفيل من بنك التسليف يمكنك إجراء الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون للشخص المستفيد حسابًا لدى بنك التسليف.
  2. إذا كنت مستفيدًا وترغب في معرفة الكفيل، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. ابحث عن أيقونة الاستعلام عن الكفيل واضغط عليها، وترعف على المعلومات التي ترغب بها.

وأخيرًا، يوفر البنك الحصول على قروض الأرامل والمطلقات كنف من الضمان الاجتماعي، بطرق سهلة وخطوات ميسرة، بهدف رفع أعباء المعيشة عنهن، وذلك بقيمة تصل إلى 30 ألف ريال سعودي، دون احتياج لدفع أية رسوم أو الحصول منهن على فوائد، ويشترط للحصول على قرض كنف ألا يتخطى دخل الأسرة الشهري أكثر من 10 آلاف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *