وصفات هندية جبارة في تكثيف وتطويل الشعر وطرق علاج تقصف الشعر وجفافه

تكثيف و تطويل الشعر، هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعد على تكثيف الشعر الخيف وتساعد في منع جفاف الشعر وإعطاء اللمعة للشعر ومن خلال الآتي يمكن تقديم بعض الوصفات المنزلية المفيدة لصحة الشعر، ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة هندية تكثيف و تطويل الشعر

  •      ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. 
  •      ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. 
  •      ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا. 
  •      ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

خلط جميع المكونات في إناء صغير على النار لتدفئة الخليط وعدم تسخينة للمحافظة على فروة الرأس، ثم نقوم بوضع هذا الخليط الدافئ على الشعر وفروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتغطية الشعر بفوطة مبللة بماء دافئ وتترك لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو،ويمكن المتابعة على هذه الوصفة وتكرارا مرة كل أسبوع. 

تكثيف الشعر بوصفة الموز والافوكادو

المكونات:

  •      حبة موز واحدة. 
  •      حبة واحدة من الأفوكادو. 

طريقة التحضير:

   يتم خلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد، كما يمكن استخدام المايونيز وتطبيقه على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل اسبوع . 

أسباب جفاف الشعر:

  1.  تقل كمية الكالسيوم الموجودة في الدم، وذلك بسبب عدم توافر هرمون الجار الدرقي وهذا هو من أهم الأسباب التي تساعد في الحصول على شعر صحي ولامع. 
  2. عدم التغذية السليمة و اتباع عادات خاطئة في تناول الطعام مما يؤدي إلى جفاف الشعر. 
  3. حدوث بعض المشاكل في فروة الرأس التي تؤدي إلى قلة الزيوت التي تنتجها فروة الرأس التي تعمل على ترطيب الشعر. 
  4. قلة هرمون الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى جفاف الشعر.

نصائح للعناية بالشعر

يفضل تدليك الشعر كل فترة عن طريق استخدام الأصابع لكي نعمل على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي وصول الدم إلى بصيلات الشعر، يفضل قص الشعر بإستمرار منعا لحدوث تقصف الشعر، بالإضافة إلى أنه يجعل الشعر ينمو أسرع، يفضل عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة، عدم التوتر والعصبية.

هناك عادات صحية يجب المداومة على إتباعها، لكى نحصل على تطويل الشعر وزيادة كثافته لما لها من نتائج جيدة ومذهلة، فيجب علينا أن نقوم بقص أطراف الشعر بإنتظام لكى نتخلص من الأطراف المقصفة التي تمتد للشعر حتى يتم إظهار الشعر بمظهر صحى ولائق، فيجب علينا ان نقلل من إستخدام أدوات التصفيف التى ينتج عنها الحرارة العالية، كما يجب علينا أن يتم غسل الشعر بمعدل مرتين أو ثلاثة أسبوعيا، لكي نسمح للزيوت الطبيعية تتغلغل فى الشعيرات، لكى تعمل على إصلاح نفسها بنفسها، يجب علينا أن ننهى الإستحمام بغسل الشعر بالماء البارد لكى يساعدنا على غلق المسام وتقويه الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *