طريقة تخزين الباذنجان بالفريزر كالطازج

طريقة تخزين الباذنجان بالفريزر كالطازج

طريقة تخزين الباذنجان بالفريزر ، عند ذكر الخضراوات المعروفة في دول الوطن العربي، فلا شك أن نقوم بذكر الباذنجان، حيث يتواجد أنواع عدة للباذنجان منها ولكل منها استخدامه، سوف نستعرض الآن أنواع البذنجان .

  1. الباذنجان الرومي.
  2. الباذنجان الطويل.
  3. الباذنجان الأسود.

تلك هي أنواع الباذنجان المعروفة في الدول العربية وجميعها تتضمن الفوائد ذاتها و ذات استعمالات مختلفة، اذ يمكن طبخ الباذنجان والاستعانة به في العديد من الأكلات.

الطريقة المثالية لتخزين الباذنجان

الباذنجان الكبير الحجم يتميز بشرب كميات كبيرة من الزيت، لذلك يفضل أن تشتري الباذنجان متوسط الحجم التي ينحدر لونها إلى الأسمر الداكن، كما من الأفضل عدم احتواء الباذنجان على أي نوع من أنواع الثقوب لأن ذلك يعني تواجد تشوه أو مشكلة بباطن الباذنجان.

يتم تقطيع الباذنجان بالطريقة التي تحبينها سواء مكعبات أو شرائح، وذلك بعد أن تقومي بتقشيره، نظرًا لاحتواء بذور الباذنجان على مادة ذات طعم مر، مما يؤدى إلى تخريب طعمه، فمن الأفضل التخلص من الجزء الذي يحتوي بداخله على بذور، ولضمان عدم تأثر لون الباذنجان وعدم حدوث أكسدة، فمن الأفضل وضع ماء وملح على الباذنجان ويكون ماء باردًا.

 تخزين الباذنجان

بعد اختيار درجة الحرارة المناسبة والتي تكون مرتفعة، نقلي حبة الباذنجان في الزيت، ونقوم بإخراجه بسرعه، إذ أنه لا يحتاج الكثير من الوقت لنضجه، ومن ثم يتم وضعه في مناديل للتخلص من الزيت الباقي.

نقوم بوضع الباذنجان في الأكياس الخاصة بالتخزين بعد أن نتأكد أنه برد تماما، ونضعه بالفريزر، من الأفضل عدم ترك الباذنجان لمدة تفوق عن أسبوع بالفريزر.

تخزين الباذنجان دون الحاجة إلى تقشيره

  • نبدأ في تقشير باذنجان ذو جودة جيدة ونقوم بغسله بشكل جيد.
  • نقوم بتقطعيه إلى شرائح ذات سمك عريض أو قطع ذو حجم كبير ومكعبات، دون الحاجة إلى تقشيره، ومن ثم نرش بعض الملح فوقه.
  • نقوم بقليه باستخدام الزيت، ثم نقوم بتصفيته جيدًا بعد قليه.
  • ننتظر إلى أن يبرد كليًا، ثم نقوم بتخزينه في الأكياس الخاصة بالتغليف.
  • نقوم بحفظه في الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *