تسجيل نظام فارس هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن الضوابط الجديد 

قام وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ بإصدار أمر حصر جميع ساعات التطوير المهني التي تتضمن الوظائف التعليمية، وذلك خلال مدة خدماتهم السابقة، وأكد أنه يتم الحظر لكي يتم احتسابها لهم في النظام الخاص بالترقيات في سلم الوظائف التعليمية الجديد.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير أيقونة التطوير المهني لكافة المعلمين والمعلمات في حساباتهم على نظام فارس، وذلك ابتداء من يوم الخميس 5 شوال وحتى 10 القادم بالإضافة إلى الضوابط الموضوعة التي تم جمعها في ساعات التطوير المهني شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك في الأعوام الماضية بجميع الجهاد والادارات ذات العلاقة قسم أو إدارة أو مكتب أو مدرسة أو جهاز الوزارة.

بالإضافة إلى أنه تضامن الوظائف التعليمية للذين هم على الكادر التعليمي من العاملين داخل المدارس أو خارجها من المعينين على وظائف تعليمية، بالإضافة إلى أن هذه الضوابط الموضوعة تشكيل لجنة إدارة التعليم بما استوديو التعليم مع عضوية مديري التعليم والتدريب والإشراف التربوي وذلك يتم العمل على رصد ساعات الأنشطة وضمان دقتها واجراءاته.

شروط اعتماد أنشطة التطوير المهني

يجب ألا يكون النشاط منتهى بمؤهل علمي، وأن لا يكون قد سبق له أنه استفاد من نشاط التطوير المهني بالحصول على درجة وظيفية.

بالإضافة لا يمكن أن يتم تنفيذ نشاط التطوير المهني من مهام عمل شغل هذه الوظيفة التعليمية وأخيراً أن يكون نشاط التطوير في المجال التعليمي التربوي، ويكون متوافقا ومتناسب مع طبيعة العمل أو التخصص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *