طريقة تخزين البطاطس في المنزل

طريقة تخزين البطاطس في المنزل

طريقة تخزين البطاطس بالبيت ، لتخزين البطاطس طرق عديدة، ولكن في البداية يجب اختيار البطاطس السليمة، ويجب تنظيفها أولًا بشكل جيد من أي أتربة ومن التربة التي كانت توجد بها، ثم تترك البطاطس في مكان بارد، لأن كثرة تعرض البطاطس للشمس يؤدي إلى زيادة إنتاج مركب السولانين، وهو يعتبر مركب سام.

نصائح و طريقة تخزين البطاطس

1. يجب اختيار درجة الحرارة المناسبة عند تخزين البطاطس: حيث أنه عند تخزين النشويات عامةً في درجة حرارة أقل من الثلاجة يؤدي ذلك إلى تحليل البطاطس وتحويلها من النشويات إلى السكريات، وهذا ما يجعل البطاطس تسود عند استخدامها في القلي، لذلك عند طهي البطاطس يجب تركها في درجة حرارة الغرفة أولًا، ويفضل حفظ البطاطس في درجة حرارة تتراوح بين 7.5 إلى 10 درجات مئوية.

 تخزين البطاطس

2. توفير الرطوبة اللازمة: يجب حفظ البطاطس في مكان رطب نوعًا ما، وذلك لأن البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الماء في داخلها تصل إلى 80 في المائة، وتخزينها في مكان رطب يحافظ عليها من الجفاف، ولحل هذه الأزمة يمكن حفظ البطاطس في كيس بلاستيك مثقوب، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة رطوبة البطاطس، وأيضًا يقلل من خسارة البطاطس للماء، ولكن يجب عدم احكام غلق الكيس، حتى نقلل من زيادة ثاني اكسيد الكربون، ونمنع فساد البطاطس، ويتوفر للبطاطس أيضًا الهواء المنعش الذي يحافظ عليها.

3. يجب تخزين البطاطس بكميات كبيرة تكفي لفصل الشتاء، وفصل الخريف، وذلك لأن بمجرد وصول البطاطس إلى الربيع تبدأ في إطلاق البراعم الخاصة بها، وبذلك تكون جاهزة بعدها للزراعة.

4. تجنب حفظ البطاطس مع المنتجات الغذائية الأخرى مثل البصل والثوم، لأن البطاطس تقوم بامتصاص نكهات تلك المنتجات الغذائية الأخرى، وأيضًا ذلك يؤثر بالسلب على نضوج البطاطس، ويؤدي إلى النضوج المبكر للبطاطس، وجعلها غير ناضجة من الداخل وغير صالحة لاستخدام الطعام.

5. عند استخدام البطاطس في الطهي للأكل، يجب عدم غسلها مباشرةً قبل الإستخدام، لأن ذلك يؤدي إلى فقدانها للرطوبة وتصبح طرية ولزجة عند الطهي، إنما يجب غسلها قبل الاستخدام بنصف ساعة على الأقل، حتى تكون صالحة للطهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *