كيف أحفظ الطماطم في الفريزر

كيف أحفظ الطماطم في الفريزر

تحاول بعض ربات البيوت الحفاظ على الطماطم طازجة في الفريزر، ولعمل ذلك يجب اختيار الطماطم الطازجة والصلبة، عن طريق فرزها واختيار الطازج منها، فتغسل الطماطم الصلبة بشكل جيد، وتجفف بالمنشفة، ونقوم بقطع جذع ثمرة الطماطم في البداية.

طريقة تجميد الطماطم في الفريزر

عند غسل الطماطم في البداية يفضل عدم وضع الطماطم في حوض مملوء بالماء، وعدم أستخدام الصابون أو المنظفات الصناعية لأن من الممكن أن تقوم الطماطم بامتصاص هذه المنظفات الضارة، يتم بعد ذلك إحضار كيس بلاستيكي للتفريز، ونقوم بفرد حبات الطماطم بداخله، ثم نحاول تفريغ الهواء من الكيس، ثم يوضع الكيس البلاستيكي في الثلاجة بحيث يكون موقعه بعيدًا عن أن يحدث له أي هرس أو ضرر.

حفظ الطماطم في الفريزر

طريقة تجميد كمية كبيرة من الطماطم في الفريزر

عند الحاجة إلى تجميد كمية كبيرة من الطماطم، يجب عدم تجميدها في كيس التفريز لأن ذلك يؤدي إلى عدم تجميد الطماطم التي في منتصف الكيس، وتتجمد فقط الطماطم التي في الأطراف، ولكن لضمان تجميد كمية الطماطم الكبيرة في الفريزر، يتم وضع كمية الطماطم جميعها في صينية في الفريزر أولًا، ثم تترك إلى أن تتجمد، ويمكن نقلها لاحقًا في أكياس التفريز.

طريقة تجميد الطماطم المطهوة

● نقوم بغلي كمية كبيرة من الماء في إناء كبير.
● نقطع جذوع الطماطم في أثناء غلي الماء، ثم نقوم بعمل شق في كل ثمرة طماطم من ناحية الجانب السفلي ويكون هذا الشق على شكل علامة إكس.
● نقوم بإسقاط حبات الطماطم في إناء الماء المغلي، نسقط ثلاثة أو أربعة حبات في آن واحد.
● نترك حبات الطماطم في إناء الماء المغلي لمدة تتراوح بين 10 ثواني إلى دقيقة، وذلك حتى تلين قشرة ثمرة الطماطم، وهذا يعتمد على حجم كل حبة من حبات الطماطم.
● نقوم بإسقاط حبات الطماطم بعد ذلك في إناء مملوء بالجليد، ولكن يكون ذلك عن طريق دفع كل حبات الطماطم مرة واحدة.
● نترك الطماطم مغمورة في الإناء الجليدي بضع دقائق حتى تبرد تمامًا، ثم نقوم بتقشيرها باليد أو عن طريق استخدام السكين، وتجفف بعد ذلك على منشفة، ثم توضع في أكياس التفريز، وتترك لتجمد في الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *