الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 عبر موقع وزارة الداخلية السعودية وخطوات سدادها الكترونياً

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 عبر موقع وزارة الداخلية السعودية وخطوات سدادها الكترونياً

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441 قامت المملكة العربية السعودية بطرح خدمات الكترونية كثيرة للتَسهيل على المواطنين تَلقي الخدمات التي يَحتاجون للقيام بها، وكانوا يَقضوا ساعات طويلة من أجل إنهائها، مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية برابط مباشر، بدلًا من الذهاب لمقر المصلحة الحكومية، والانتظار في الطوابير خاصًة لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية 1441

قد يَقوم المواطنين السعوديين ببعض المخالفات المرورية مثل الوقوف في منتصف الطريق، أو تَخطي إشارة المرور، أو قيادة السيارة بسرعة كبيرة غير مسموح بها، وعند الوقوف صف ثانٍ، خاصًة بعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة، وهنا يَتم فرض الغرامة التي يَجب القيام بدفعها.

إذ كان في السابق يَجب على المواطن القائم بالمخالفة الذهاب مباشرة لمقر المصلحة الحكومية ولكن الآن أصبح الأمر مختلفًا فيُمكن الاستعلام عبر الرابط، ومعرفة قيمة المخالفة وسدادها.

خطوات السداد الإلكتروني

للاستعلام عن المخالفة يَجب القيام بعدة خطوات التي أولها الدخول عبر رابط وزارة الداخلية مباشرةً ثم القيام بهذه الخطوات :-

  • يَجب القيام بإدخال رقم الهوية القائم بالمخالفة المرورية.
  • في آخر صفحة موقع المرور سيَجد المواطن رمزًا خاص به يَجب إدخاله في الخانة المُخصصة له.
  • ثم الضغط على أيَقونة الموافقة والعرض لمعرفة كل التفاصيل عن المخالفة.
  • سَتنبثق نافذة كبيرة تَحتوي على مربع كبير به عدد من الخانات التي يَجب على المواطن القيام بإدخال جميع البيانات المطلوبة بها.
  • سيأخذ تَحميل البيانات بضع دقائق يَجب الانتظار فيهم مع مراعاة عدم الضغط على أي مكان.
  • ستَظهر نافذة أخرى تَحتوي على جميع تفاصيل المخالفة، بما فيها المبلغ المُستحق، والمكان وقت وقوع المخالفة، ووقت حدوثها بالدقيقة.
  • عند معرفة القيمة المُستحقة يُمكن سدادها عبر الطرق المتاحة عبر الموقع بأسرع وقت ممكن.

والجدير بالذكر أنه في حالة صعوبة الوصول عبر الرابط المباشر، يٌمكن الدخول عبر الرابط الخاص بالوزارة الداخلية السعودية، والتي ستُساعد في الوصول فيما بعد للدخول على القسم الخاص بالمخالفات المرورية السعودية بكل سهولة، وهذا هو رابط الوزارة الداخلية السعودية ثم اختيار الخاص بالمخالفات والمرور بنفس الخطوات السابقة كما هي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *