طريقة عمل الفراخ المشوية علي الفحم بتتبيلة المطاعم

الفراخ المشوية لها مكانة كبيرة بين الناس لأنها من أكثر الوجبات التي تكون محببة لدي معظم الأشخاص، حيث أنها تتميز بطعم لذيذ وشهي ورائع وخاصة إذا كانت مشوية علي الفحم، ويكون اساس طعم الفراخ المشوية أساسها التوابل التي تضاف إليها فحيث تعطيها طعم مميز، وهي من الاكلات المشهورة والمعروفة في كل بلاد العالم ولكن كل دولة لها توابلها الخاصة بها لذلك يختلف طعم الفراخ المشوية من بلد لأخرى، فقد يكون لها طرق عديدة عند شويها فيمكن أن تكون في الفرن سواء في فرن الميكرويف او في فرن البوتجاز أو علي الفحم، فكل طريقة منهم لها طعمها المختلف والمميز.

طريقة عمل الفراخ المشوية

فالكثير من الناس يعشقون جميع المشويات التي تكون علي الفحم لأن عند إضافة الفحم في اللحوم او الفراخ يعطي لها طعم ونكهة مميزة، ولكن تختلف التتبيلة التي تضاف في اللحمة عن التنبيلة التي تضاف في الفراخ، ولا يشترط أن يتم شوي الفراخ علي الفحم للحصول علي طعم الفحم في الفراخ، فيمكن أن نقوم بشوي الفراخ داخل الفرن وبعد خروجها نضع قطع الفحم داخل صينية الفراخ ونقوم بتغطيتها جيدا ونتركها لفترة من الوقت وبهذه الطريقة نحصل علي طعم الفراخ المشوية علي الفحم، وغير ذلك فأن الفراخ تعتبر مصدر مهم للبروتين الذي يفيد جسم الإنسان ويساعده علي إزالة الدهون وأن الفراخ لا تحتوي علي سعرات حرارية عالية وبها كمية كبيرة من الفيتامينات وغيرها من العناصر المعدنية.

طريقة تحضير الفراخ المشوية

  •  في البداية نقوم بتقطيع الفراخ إلي أحجام متوسطة بالشكل المرغوب فيه، وبعد ذلك يتم وضعها في محلول النقع والذي يتكون من خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من الملح وثلاث ملاعق كبيرة من الخل، ونضع الفراخ في هذا المحلول لمدة ثلاث ساعات تقريبا.
  •  يتم تحضير التتبيلة فنقوم بتجهيز طبق ونضع فيه بصلة واحدة مفرومة وفلفل أخضر مفروم وطماطم مفروم وثوم وجزر مفروم، ثم نضيف رشة من الملح والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من البابريكا وملعقة صغيرة من بهارات الفراخ ونصف ملعقة من الثوم البودر والبصل البودر، ونضيف ملعقة من صلصة الطماطم وملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الزيت، ثم يتم خلط هذه المكونات جيدا فهي تكون التتبيلة التي يتم وضع الفراخ بها.
  • بعد مرور ثلاث ساعات نقوم بإخراج الفراخ من المحلول ونغسلها جيدا بالماء، ونضعها في هذه التتبيلة لمدة عدة ساعات ومن الأفضل تركها ليلة كاملة لكي تتشبع الفراخ بنكهة التتبيلة.
  •  ونحضر صينية ونضع بها كمية قليلة من الزيت ثم نضع قطع الفراخ في الصينية بالتتبيلة التي بها، ونقوم بتغطيها جيدا ويتم تشغيل الفرن وإدخال صينية الفراخ في الفرن.
  •  نتركها لمدة نصف ساعة لتسويتها وبعد ذلك نقوم بإزالة الغطاء من علي صينية الفراخ ويتم تشغيل الشواية ونتركها لمدة خمس دقائق لكي نحصل علي لون الفراخ المشوي المطلوب.
  •  يتم وضع قطع من الفحم علي النار وبعد أن تصل قطع الفحم للون الأحمر يتم إضافتها داخل صينية الفراخ المشوية، ونتركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم تقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *