طريقة عمل المنتو الكذاب في المنزل

طريقة عمل المنتو الكذاب ، تشتهر المملكة العربية السعودية بالأكلات الدسمة الغنية بالبهارات التي تم استيحائها من البداوة، ومعظم هذه الوجبات تعتبر أكلات شعبية، وتحتوي الأكلات الشعبية على الأرز البسمتي واللبن الرائب، واللحم، ويشتهر المطبخ السعودي بأكلات فريدة من نوعها مثل، الحنيذ، والكبسة، والمظبي، و المنتو الكذاب، وهذا ما سوف نراه لاحقًا.

مقادير عمل المنتو الكذاب

1. ثمرة بصلة مبشورة.
2. نصف ملعقة صغيرة ملح طعام.
3. نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
4. نصف ملعقة صغيرة كمون.
5. ½ كيلو لحم مفروم.
6. ثمرة من الفلفل الأخضر مقسمة شرائح.
7. نصف كيلو من العجينة مورقة.
8. نصف كيلو طماطم ويكون معصور ومصفى.
9. ثلاثة ملاعق من الجبن الكريمي.
10. مكعب من مرق الدجاج.
11. علبة قشطة كاملة الدسم.

 المنتو الكذاب

خطوات عمل المنتو الكذاب

● يتم إحضار وعاء كبير، يوضع فيه البصل ثم يترك البصل على نار هادئة ونستمر في تقليبه إلى أن يتغير لون البصل إلى اللون الذهبي، نسكب اللحم فوق البصل، ثم نضع عصير الطماطم بالتدريج، ويتم التقليب بعد إضافة البهارات، ومكعب الدجاج.
● يستخدم الرقاق عن طريق تقسيمه إلى قسمين، على أن يتم قطعه من المنتصف، ثم يتم حشو خلطة اللحم في منتصف قطع الرقاق، ويتم بعد ذلك لف شرائح الرقاق على شكل أصابع طويلة ومتساوية.
● نقوم بإحضار صينية بايركس كبيرة الحجم، ومستطيلة الشكل ويوضع بها شرائح البصل المقسم مسبقًا، ثم توضع عليها أيضًا شرائح الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح صغيرة، وبعد ذلك يتم إضافة أصابع الرقاق أو أصابع المنتو في الصينية البايركس ويكون ذلك بشكل متساوي.
● نقوم بتحضير إناء آخر ونضع فيه الجبن الكريمي والقشدة، ثم يتم الخلط بينهم بشكل جيد بعد إضافة القليل من الماء حتى يتم إذابة خليط الجبن والقشدة.
● نقوم بإضافة وسكب الخليط المحضر سابقًا فوق أصابع المنتو الموضوعة في الصينية البايركس.
● نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم توضع به الصينية البايركس الموضوع بها أصابع المنتو، وتترك الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة، حتى يتم تحمير وجه أصابع المنتو ويصبح لونها أصفر نوعًا ما، ثم تقدم وجبة المنتو الكذاب ساخنًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *