قرض الضمان الاجتماعي طريقة الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية

قرض الضمان الاجتماعي طريقة الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة الحصول على قرض الضمان الاجتماعي عبر بنك التنمية الاجتماعية من أجل أن يكون هذا القرض بمثابة فرصة للعديد من الشباب والأسر ذات الدخل المنخفض في مختلف أرجاء المملكة، وذلك من أجل محاولة تلبية بعض احتياجاتهم، خاصة في ظل الظروف المعيشية التي تشهدها المملكة خلال هذه الفترة، والتي شهدت ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة لرفع الدعم عن غير المستحقين، وإيصاله للمستحقين.

ويوفر بنك التنمية الاجتماعية قرض الضمان الاجتماعي والذي يأمل العديد من الأسر متوسطة الدخل وذات الدخل المنخفض الحصول عليه، من أجل سد بعض الاحتياجات لديهم من مسكن، وتعليم، وصحة، وغيرها من الأمور التي تتعلق بتوفير حياة كريمة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

قرض الضمان الاجتماعي

ومن المعلوم أن الحصول على قرض الضمان الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية هو أحد أهم الخدمات التي يبحث عنها العديد من المواطنين داخل المملكة، فهناك العديد من القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، ومنها: قرض الزواج، وقرض سد الاحتياجات المعيشية، وقرض تجديد المنزل وإعادة البناء، وغيرها من القروض التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة.

شروط التقديم في قرض الضمان الاجتماعي

ويقوم بنك التنمية الاجتماعية بعملية تسهيل حصول المواطنين على قرض الضمان الاجتماعي، والتي قد تصل المبالغ فيها إلى ستين ألف ريال سعودي، إلا أن هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على القرض، ومنها:

  1. أن يكون المتقدم للقرض سعودي الجنسية.
  2. لايوجد أي مديونية على المتقدم لأي بنك آخر.
  3. الالتزام بدفع وسداد الدفعات المقدرة في الوقت المحدد لها.
  4. أن يكون دخل المتقدم  للحصول على القرض 120 ألف ريال سنوياً.
  5. إلزامية تقديم التعهد مع الكفيل بسداد الأقساط القرض المسحتقة.
  6. يتم تقليل قيمة القرض لمن هم دخلهم أقل من 3200 ريال سعودي شهرياً.
  7. أن يكون الحد الأقصى للقرض هي 60 ألف ريال.

طريقة الحصول على قرض الضمان الاجتماعي

ومن أجل الحصول على قرض الضمان الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية فكل ماعليكم هو التسجيل في موقع بنك التنمية الاجتماعية على الانترنت www.sdb.gov.sa ومن ثم اختيار  التمويل الاجتماعي من خلال تمويل الأفراد، ومن ثم استكمال باقي الإجراءات واختيار التمويل المناسب لك.

أما في حال أن سبق لك التسجيل في موقع بنك التنمية الاجتماعية فكل ماعليك هو اتباع الخطوات التالية للحصول على قرض التمويل الاجتماعي من بنك التنمية:

  1. القيام بتسجيل الدخول إلى حسابك بالموقع عن طريق الاسم والرقم السري.
  2. اختيار القروض الاجتماعية.
  3. تحديد نوع القرض الذي ترغب في الحصول عليه.
  4. تحديد فرع البنك المناسب لك من أجل الحصول على القرض.
  5. القيام بملء كافة البيانات التي يتم طلبها منك.
  6. القيام بتحديد موعدك في البريد من أجل استكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على القرض.
  7. طباعة صفحة التسجيل قبل الانتهاء من تقديم الطلب من أجل أن تقوم بتسليمها لفرع البريد الذي سيقوم باستكمال الإجراءات الخاصة بالقرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *