عودة الدوري الإنجليزي يوم 17 يونيو بمباراة آرسنال ومان سيتي

خبر سار لعشاق الساحرة المستديرة، فقد تم الإعلان عن توقف النشاط الرياضي في جميع دول العالم تقريبًا لأجل غير مسمى منذ منتصف شهر مارس الماضي، لكن مؤخرًا تم الإعلان عن استئناف بعض دوريات كرة القدم، منها الإعلان اليوم الخميس 28 مايو 2020 عن استئناف الدوري الإنجليزي البريمير ليج يوم 17 يونيو، مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي وإمكانية إجراء 5 تبديلات أثناء المباراة بدلًا من 3 تبديلات.

وسوف يتم البدء بلعب مبارتين يوم الأربعاء 17 يونيو، المباراة الأولى بين فريقي آرسنال ومان سيتي والثانية بين فريقي أستون فيلا وشيفيلد يونايتد.

ترتيب الدوري الإنجليزي

قبل توقف الدوري كان فريق ليفربول متصدر للدوري الإنجليزي، بينما يحتل فريق مانشيستر سيتي المركز الثاني، وتشمل المراكز الخمسة الأولى في ترتيب الدوري :

ليفربول 82 نقطة
مانشيستر سيتي 57 نقطة
ليستر سيتي 53 نقطة
تشيلسي 48 نقطة
مان يونايتد 45 نقطة

وقد يتم حسم اللقب لصالح فريق ليفربول في المباراة القادمة التي ستعقد يوم 17، إذا خسر فريق مانشيستر سيتي على أرضه في المباراة.

وقد تم حظر فريق مانشيستر سيتي من المنافسة على البطولات الأوروبية للأندية لمدة الموسمين التاليين، وذلك بسبب توقيع عقوبات عليه بسبب مخالفات ماليه، ومع ذلك فإن بيب جوارديولا مازال يكافح لرفع العقوبة عن النادي.

ولم يكن توقف البطولة خبر حزين لجميع اللاعبين، على العكس ربما كان خبرًا مفرحًا للاعبين الذين تعرضوا للإصابات خلال الموسم، ومن أكبر المستفيدين من ذلك التوقف كان المدرب خوسيو مورينيو، مدرب فريق توتنهام، حيث أنه من المحتمل عودة المهاجم هاري كين إلى كامل لياقته.

وأما الفرق الأخيرة في الترتيب حاليًا فهي:

  • وست هاوس
  • واتفورد
  • بورنموث
  • استون فيلا
  • نورويتش

وهذه الفرق والتي تتنافس على الهبوط قد تتأثر سلبًا بفترة الحظر، فقد كانت جميعها تعاني في الفترة الأخيرة من الدوري، وخاصة فريق آستون فيلا الذي خسر أربعة مباريات متتالية، أما فريق بورنموث فقد لحقت به سبعة هزائم من أصل 10 مباريات أخيرة قد لعبها.

أما في شهر ديسمبر الماضي فقد كان الموقف بالنسبة لفريق واتفورد   مظلم للغاية، إلا أنه مع وصول المدرب نايجل بيرسون فقد ظهر بعض الأمل أمام الفريق للنجاة من الهبوط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *