بدء السماح بالتجول والإجراءات المسموح بها أثناء السماح بالتجول من وزارة الداخلية السعودية

بدء السماح بالتجول والإجراءات المسموح بها أثناء السماح بالتجول من وزارة الداخلية السعودية

بدء السماح بالتجول، قامت وزارة الداخلية السعودية بتوضيح الإجراءات المسموح بها للمواطنين أثناء السماح بالتجول، داخل المناطق بالمملكة العربية السعودية، كما أوضحت أن العمل بتلك الإجراءات يبدأ من يوم الخميس الموافق 5 شوال 1441، حيث أعلنت المملكة السماح بالتجول في جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية، باستثناء مدينة مكة المكرمة، والأحياء التي تم عزلها من قبل وزارة الصحة، ونشرت من خلال الصفحة الرسمية لها علي تويتر، الإجراءات المسموح بها للمواطنين أثناء فترة السماح بالتجول، كما أوضحت الوزارة سابقًا على ضرورة أخذ المعلومات الخاصة بها من المصادر الرسمية لها مباشرة.

الداخلية السعودية الإجرارءات المسموح بها أثناء فترة السماح بالتجول
الداخلية السعودية

بدء السماح بالتجول والإجراءات المسموح بها أثناء فترة السماح بالتجول

أولًا: التجول في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، باستثناء كلًا من مدينة مكة المكرمة، والأحياء المعزولة صحيًا، كما أوضحت فترة السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا وحتي الساعة الثالثة مساءا.

ثانيا: السماح بممارسة رياضة المشي داخل الأحياء السكنية، وذلك أثناء فترة منع التجول، كما أوضحت أنه يستثني من ذلك المناطق المعزولة صحيًا، وشددت على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمملكة، كما أشارت إلي ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ثالثًا: أوضحت التنقل بين المدن والمناطق أثناء فترة السماح بالتجول بالسيارة الخاصة.

رابعًا: أعلنت فتح الأنشطة التجارية محلات الجملة ومحلات التجزئة، كذلك فتح المراكز التجارية مثل المول، كما أوضحت استمرار العمل بالنسبة الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، والأنشطة التي لا تحقق إجراءات التباعد الجسدي.

كما تقدم الداخلية السعودية النصح للمواطنين بأخذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدبيرات الوقائية، كما تنصح بارتداء الكمامات، والالتزام بغسل الأيدي وتعقيمهم جيدًا، والالتزام بضرورة التباعد الاجتماعي.

صرح مصدر مسؤول في الداخلية السعودية، أنه وفقًا للأمر السامي تشكلت لجنة برئاسة وزارة الداخلية، تعمل علي مراجعة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، وتحديثها بما يتناسب مع صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالمملكة، كما أشار إلي صدور موافقة من صاحب السمو باعتماد الداخلية الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وذلك فيما يتعلق بقطاعات تجارة الجملة وتجارة التجزئة، وكذلك المقاولات والصناعات، والتي قد تم أعدتها اللجنة المكونة من الوزارات التالية:
وزارة الطاقة، وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الصناعة، وزارة الثروة المعدنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *