التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442 رابط وطريقة تسجيل الطلاب الجدد المستجدين بنظام نور NOOR

التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442 رابط وطريقة تسجيل الطلاب الجدد المستجدين بنظام نور NOOR

التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442 ، أولياء الأمور الكرام وأبناءنا التلاميذ سنتعرف معكم على طريقة تسجيل الأول الابتدائي في نظام نور 1441-1442 ، كما سنوفر لكم رابط نظام نور لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي مرفق أيضاً بالتفصيل الخطوات الصحيحة والتفاصيل الأخرى بخصوص تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور 1442 السعوديين وغير السعوديين، وأيضاً تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية، وتسجيل الطلاب الجدد بالروضات الأجنبية من خلال رابط نظام نور التعليمي البوابة الإلكترونية الأكثر استخداماً في المملكة التابعة لوزارة التعليم السعودية.

التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442

يشغل بال الكثير من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية معرفة كيفية تسجيل نظام نور الطلاب الجدد 1442 ، وهو ما سنتعرف عليه عبر السطور القادمة خلال هذا التقرير المُفصل الذي يوضح كل كبيرة وصغيرة فيما يخص التسجيل في نظام نور الأول ابتدائي، بداية من التلاميذ خريجي الروضات الحكومية والأهلية وتسجيل الصف الأول ابتدائي خريجي الروضات الأجنبية بنظام نور التعليمي.

وقد أعلن برنامج نظام نور التعليمي عبر الحسابات الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر عن البدء في إتاحة تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور 1441-1442 خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يسعى دائما نظام noor نور التعليمي عل حصول التلاميذ وأولياء الأمور الاستفادة الكافية لجميع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها، وخاصة تسجيل الطلاب المستجدين بكل سهولة ويُسر بشكل إلكتروني دون عمل مجهود كبير كما كان في السابق.

طريقة تسجيل أول ابتدائي نظام نور 1442

نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1441-1442 ، هذا البرنامج الذي يُعد من أكثر الأنظمة بل وأهم البرامج الذي يسعى لاستخدام خدماته جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية لتسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي تزامنا مع بدء انطلاق تفعيل هذه الخدمة دون الحاجة للخروج والذهاب إلى مقرات المدارس بسبب حظر التجول الذي تم فرضه بسبب تفشي وباء كورونا المستجد ندعو الله تعالى رب العالمين أن يُزيح الغمة عن العالم والأمة الإسلامية والعربية، والآن سنتعرف معكم على طريقة التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442.

توجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور التعليمي، فيما سنوفر أيضاً الشروط الواجب توافرها من أجل قبول الطلاب اللذين يرغب أولياء أمورهم التحاقهم بالصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

  1. الولوج على رابط نظام نور noor التعليمي https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  2. تسجيل دخول نظام نور عن طريق حساب ولي الأمر وكتابة ( اسم المستخدم – كلمة السر – رمز التحقق الموضح )، ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول لنظام نور التعليمي
  3. اختيار تسجيل طالب جديد
  4. كتابة البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، والتي تتضمن: ( اسم المستخدم – رقم الهوية الوطنية – كلمة المرور رمز التحقق )
  5. بعد ذلك سيتم فتح استمارة تسجيل طالب جديد بنظام نور 1442 عن طريق ملئ الاستمارة وكتابة البيانات الشخصية بدقة
  6. بعد ذلك اختيار الغدارة التعليمية التي يرغب ولي الأمر التحاق نجله بها

تأجيل تسجيل الصف الأول الابتدائي 1442 نظام نور

تداولت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر أنباء تُفيد بأنه تم تأجيل تسجيل الصف الأول الابتدائي بنظام نور 1442، ولكن لم يتم التأكد من صحة هذه الأنباء، ولم تُعلن أي جهة رسمية عن ذلك، وتبقى هذه مُجرد إشاعات يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا صحة لها.

التسجيل في نظام نور الأول الابتدائي 1442

وهناك شرط أساسي ضمن الشروط التي أوضحتها وزارة التعليم السعودية بخصوص تسجيل المستجدين بنظام نور 1442، وهو أن يكون الطالب قد أتم ستة سنوات تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد تم استثناء التلاميذ من تقل أعمارهم عن الست سنوات بشرط أن يجتازوا مرحلة رياض الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *