7 طرق للحصول على فيتامين د في نظامك

7 طرق للحصول على فيتامين د في نظامك

أصبح من الضروري معرفة أفضل 7 طرق للحصول على فيتامين د بطرق طبيعية، كونه يعد مكوناً مهماً للغاية كي يعيش الجسم حياة صحية، وهو نوع فريد من الفيتامينات لأنه غير متوفر بسهولة في معظم الأطعمة مثل الفيتامينات الأخرى، لهذا السبب، يقدر أن حوالي 75 % من الناس يعانون من نقص فيتامين د، وبدلاً من ذلك يتم الحصول على فيتامين د بشكل أساسي من الشمس، ولهذا السبب يشار إليه غالبًا باسم فيتامين الشمس، عندما يمتص الجلد ضوء الشمس، فإنه يجمع أشعة UVB في فيتامين د، ولفيتامين د تأثير هائل على الحالة المزاجية ويمكن أن يساعد بمرور الوقت على تخفيف الأعراض من الاكتئاب، فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية للجسم.

أقوى العلاجات المنزلية لتبييض البشرة

7 طرق للحصول على فيتامين د

يتوفر هذا الفيتامين في شكلين: فيتامين د2 وفيتامين د، والفرق الرئيسي هو في الحقيقة المصدر فقط، بينما يتم تصنيع د2 من النباتات والفطريات (وغالبًا ما يكون هذا النوع مدرجًا في الحليب المدعم والخبز والحبوب)، يتم تصنيع د3 من المنتجات الحيوانية وهو من النوع الأكثر شبهاً بالنوع الذي يصنعه الجسم بشكل طبيعي من خلال التعرض لأشعة الشمس، لذا يوصي معظم الأطباء وخبراء التغذية بالتزويد بفيتامين د 3.

تعرف على أقوى 3 ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

فيما يلي 7 طرق للحصول على فيتامين د، ويمكنك من خلالها زيادة مستوياته في الجسم:

1- تعرض لضوء الشمس

أحد أفضل مصادر فيتامين (د) الطبيعية هي الشمس، ومع ذلك فإن الشمس لا تخلق فيتامين د بطريقة سحرية في الجسم، لا يحصل الجسم على نفس المقدار من فيتامين (د) عند التعرض لأشعة الشمس، إذ يعتمد ذلك على عوامل مختلفة، مثل لون البشرة (يمكن للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة إنتاج كمية أكبر من فيتامين د، في نفس الوقت الذي يعمل فيه الأشخاص الداكنون للجلد بسبب وجود الميلانين المعزز، مما يسهل إنتاج فيتامين د، والعمر، والمكان الإقامة، والفصول، وشدة أشعة الشمس التي تتعرض لها.

2- استهلك المزيد من المأكولات البحرية

النظام الغذائي الصحيح هو مفتاح الحفاظ على حياة صحية، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مناسبًا وفقًا لمخطط نظامك الغذائي، وهو نظام يتضمن الأطعمة الغنية بجميع الفيتامينات والمعادن الأساسية، فلن تجد صعوبة في تناول أي مكملات إضافية، وتعتبر المأكولات البحرية مصدر كبير لفيتامين د.

بما في ذلك الأسماك مثل سمك التونة والسلمون والسردين سيزيد بشكل إيجابي من مستويات فيتامين د في الجسم، ويمكن أيضًا تضمين المأكولات البحرية الأخرى مثل الجمبري والمحار والأنشوجة.

3ـ إدراج الفطر في نظامك الغذائي

تعد الفطريات هي المصادر الوحيدة لفيتامين د التي تعتمد على النباتات، لذلك، إذا كنت نباتيًا ولا تستهلك اللحوم، فإن جعل الفطر جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي يساعد على زيادة تناولك للفيتامين د.

فيتامين د أين يوجد

4- ضمن صفار البيض في نظامك الغذائي

يعد صفار البيض مصدرًا مهمًا للغاية لفيتامين( د)، وتعتمد كمية فيتامين (د) التي تتلقاها من صفار البيض على عدة عوامل، مثل نوع الحبوب التي تم تغذية الدجاج بها؟ ومع ذلك، فهي مصدر طبيعي مدهش، ويسهل تضمينها في النظام الغذائي المعتاد.

5- زيادة استهلاك الأطعمة المحصنة

يوجد عدد قليل من الأطعمة الطبيعية التي تعد مصادر غنية بفيتامين د، لذلك فإن العديد من المنتجات الغذائية الأساسية مثل بعض المواد الغذائية المدعمة بشكل عام هي حليب البقر والحبوب.

6- النظر في مصباح الأشعة فوق البنفسجية

ليست كل الأماكن على الأرض تتلقى نفس كمية ضوء الشمس، إذا كنت تعيش في مكان تكون فيه شدة أشعة الشمس منخفضة جدًا، فيمكنك الحصول على مصباح يصدر إشعاعات UV-B للشمس لزيادة محتوى فيتامين D في بشرتك، تماما مثل أشعة الشمس الطبيعية، لكن لا تعرّض بشرتك لهذه المصابيح بشكل مفرط لأنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

7- تناول المكملات الغذائية

يكون مستوى فيتامين د منخفض في أجسام الكثيرين بحيث لا يمكن استعادته ببساطة عن طريق الأطعمة الطبيعية، بالنسبة للكثيرين لا يمكن اتخاذ الخطوات الطبيعية لزيادة مستويات فيتامين د، لذا فإن الخيار الأفضل هو تناول المكملات الغذائية لفيتامين د، وهي أسرع 7 طرق للحصول على فيتامين د الطبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *