دخول نظام نور 1442 EduWave حساب ولي الأمر لنتائج طلاب الابتدائية الفصل الأول

دخول نظام نور 1442 EduWave حساب ولي الأمر لنتائج طلاب الابتدائية الفصل الأول

دخول نظام نور 1442 EduWave للاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية برقم الهوية وحساب ولي الأمر، حيث وضعت وزارة التعليم السعودية رابط نظام نور الإلكتروني الذي يتم منه استخراج إشعار درجات الفصل الدراسي الأول 1442، وانطلقت اختبارات الفصل لجميع المراحل التعليمية يوم 20 ديسمبر 2020م، وتنتهي في 31 ديسمبر 2020 قبل بدء إجازة نصف العام.

دخول نظام نور 1442 EduWave

نظام نور الالكتروني يستعلم منه عن نتائج الطلاب 1442، عقب الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول التي أجريت عن بعد عن طريق منصة مدرستي، وذلك في ظل جائحة كورونا المستجد، كما يتم من موقع نور خدمات عديدة منها تسجيل الدخول للطلاب الجدد عبر نظام نور 1442 لكل من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، التي انطلقت عملية التسجيل الالكتروني بداية من يوم الاثنين 22 يونيو 2020م الموافق الأول من شهر ذو القعدة 1441 هـ، وذلك للمرحلة الابتدائية، بينما رياض الأطفال سيكون بداية من يوم 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 5 يوليو 2020م.

خطوات سهلة وميسرة يتم بها دخول نظام نور 2020 عبر رابط EduWave لتسجيل الطلاب المستجدين للدخول المدرسي للعام الدراسي القادم 1441/ 1442ه، والذي يكون تسجيل الطلاب عبر الموقع المخصص للخدمات التعليمية كافة، وذلك لسهولة التواصل بين ولي الأمر والطالب والمدرسة.

دخول نظام نور 1442 EduWave حساب ولي الأمر لنتائج طلاب الابتدائية الفصل الأول
دخول نظام نور 1442 EduWave حساب ولي الأمر لنتائج طلاب الابتدائية الفصل الأول

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

حيث يتم الدخول لخدمة تسجيل الطلب الجديد بالصف الأول الابتدائي لمن توافر فيه شروط العمر، إلى حساب ولي الأمر المخصص من قبل المدرسة لقيام ولي الأمر بكافة الخدمات عبر موقع نور الالكتروني، وحاليا يتم منه التجهيز لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي، حيث ينطلق وفق ما أعلنته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، أن بداية تسجيل الطلاب سيكون يوم السبت المقبل 7 شوال 1441هـ، للالتحاق بالعام الدراسي المقبل 1441/ 1442 هـ بمشيئة الله.

دخول نظام نور EduWave

تقوم المدرسة الراغب تسجيل الطالب أو الطالبة بها بإعطاء بيانات تسجيل الطلاب الجدد، للتسجيل العام الدراسي المقبل بمنح ولي الأمر حساب الدخول على موقع نظام نور الالكتروني، حيث يتطلب للدخول على الحساب كتابة بيانات الدخول المطلوبة، والذي منه يتم القيام بكافة الخدمات المتاحة، وحاليا يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب إلكترونية عبر الموقع المخصص من قبل وزارة التعليم.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1441-1442

  • بعد دخول رابط نور وزارة التعليم السابق
  • كتابة اسم المستخدم
  • ثم كلمة السر
  • ورمز التحقق ( يظهر بصورة)
  • ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول
  • وهنا يتم فتح الخدمة
  • ثم يتم اختيار تسجيل الطلاب الجدد
  • وكتابة البيانات المطلوبة كاملة وصحيحة

كما وضع عبر رابط نور الدخول في حالة نسيان بيانات الدخول السابقة، فمن خلاله تضغط على الأيقونة المخصصة لذلك، وتمل البيانات المطلوبة، وسوف يرسل لكم بيانات الدخول الصحيحة.

شروط العمر للطلاب المراد تسجيله

  • بالنسبة للعمر يكون 6 سنوات ويسمح للأقل من 90 يوم عند دخول العام الدراسي
  • بينما إذا عن 180قل عمر الطلب عن 6 سنوات بحد أقصى (180) يوم، وذلك عند تاريخ التحاقه بالدراسة، فانه يوافق عليه إذا كان سبق وحصل على شهادة من روضة مسجلة بنظام نور.

خدمات موقع نور

كثير من الخدمات التي يقدمها نور الذي خصصته وزارة التعليم السعودية، فمنه تكون كل الخدمات التي تهم ولي الأمر لسهولة التواصل بين الطالب والمدرسة التابع له، كما أنه يخدم كافة المديريات التعليمية بأنحاء المملكة العربية السعودية في كافة المدن والمحافظات، ومنه يتم معرفة نتائج الطلاب، كما يتم منه خدمة النقل للطلاب والمعلمين، وكذلك خدمة نقل المعلمين الخارجي والداخلي عبر موقع نظام نور الالكتروني، وخدمة التحويل بين المدارس، بل وأيضا منه نتائج الطلاب، وكافة الخدمات من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، بالتوفيق للكافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *