صبغات شعر طبيعية للشيب وصفة هندية لأجل علاج الشيب نهائيا مجرب بدون أمونيا أو حناء

صبغات شعر طبيعية للشيب وصفة هندية لأجل علاج الشيب نهائيا مجرب بدون أمونيا أو حناء

صبغات شعر طبيعية للشيب يبدأ البحث عنها عندما يتحول لون الشعر إلى اللون الأبيض، وذلك بسبب عدم وجود خلايا ميلانينية، والجدير بالذكر أن التخلص من الشيب بالصبغات الطبيعية هو الأفضل، فإن كنت تسأل كيف أخفي الشيب بدون صبغة فنحن نُجيبك من خلال طرح وصفة للتخلص من الشيب للابد بدون حناء أيضًا.

صبغات شعر طبيعية للشيب

قد تكون الحناء مشهورة في صبغ الشيب أو علاج الشيب ولكن قد تسبب تقصف الشعر أو قد لا يحب الكثيرون رائحة الحناء في الشعر، ويتم البدأ في البحث عن صبغ الشيب أو صبغ الشعر الأبيض أيضًا بالوصفات الطبيعية ويمكن اتباع الخطوات التالية في صبغ الشعر وعلاج الشيب أيضًا:

الميرامية للتخلص من الشيب

من أهم الأعشاب التي تساعد في التخلص من شيب الشعر هي الميرامية والتي يمكنها اخفاء الشيب نهائيا مجرب ويمكن استعمالها من أجل علاج الشيب بالطريقة التالية:

  • ستقوم أولًا بتوفير كوب من الميرامية والتي يمكن الحصول عليها من العطار، وتقوم بوضعها في مياه مغلية لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • ثم بعد ذلك ستقوم بالحصول على الماء الناتج عن الخليط بعد أن يبرد وتقوم بغسل الشعر به، وتترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعدها تقوم بغسل الشعر.

علاج الشيب نهائيا مجرب بالشاي

والشاي الأسود على وجه التحديد يمكنه أن يخلصك من الشيب وذلك من خلال نقع ملعقتين من الشاي في كوب به مياه مغليه، وبعد أن يبرد تمامًا يمكننا استعماله على الشعر ونتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم غسل الشعر بالمياه الفاترة فقط، ثم بعد ذلك نستعمل تلك الوصفة على مدار الأسبوع من مرتين إلى ثلاث مرات فقط.

وصفة طبيعية للتخلص من الشيب

ومن أشهر صبغات شعر طبيعية للشيب هي وصفة زيت جوز الهند مع الكاري، فعند وضعك لنصف عبوة من زيت جوز الهند أي حوالي 50 جرام وعليهم تقوم بوضع ملعقتين من الكاري وتقوم بوضعها على الشعر لمدة ساعة على الأقل سيأتي بنتيجة ممتازة في التخلص من الشيب، وبذلك تكون قد حصلت على وصفة للتخلص من الشيب وإزالة الشعر الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *