موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية من والي المحافظات داخل السعودية

موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية من والي المحافظات داخل السعودية

في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا, وفي ظل أيضاً الإجراءات التي تتخذها الإدارة الحاكمة داخل المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف إجراءات الأمور التشددية التي قد وضعتها من قبل في مواجهة كورونا, فقد أعلنت الحكومة عند بدأ تشغل وعمل الرحلات الداخلية في المملكة بين المحافظات وبعضها في ظل صدور قرار عودة الرحلات الداخلية في يوم 31 مايو 2020.

حيث استعدت الخطوط الجوية السعودية لاستئناف رحلاتها الداخلية في ظل صدور هذا القرار وذلك مع التنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني, حيث سوف يكون إعادة تشغل الطيران الداخلي من والي المحافظات داخل المملكة العربية السعودية علي عدة مراحل, وسوف نوضحها لكم في هذا المقال.

 موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية
موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية

المرحلة الأولي لتشغيل الخطوط الجوية الداخلية من والي المحافظات داخل المملكة العربية السعودية

  1. المرحلة الأولي: حيث تتضمن في المرحلة الأولي تشغيل 60 رحلة داخلية يومياً, حيث تشمل مطارات المدينة- جدة- الدمام- الرياض- أبها- تبوك- القصيم- جزان- حائل- نجران, حيث سوف يتم التشغيل علي هذه الوضعية فترة معينة إلي أن تقوم المملكة بالتشغيل الكامل بكامل طاقتها الاستيعابية خلال فترة قليلة قادمة.
  2. كما انه سوف يتم تشغيل الرحلات الداخلية من والي مطار الملك عبد العزيز الموجود بجدة من خلال الصالة الجديدة رقم واحد, حيث تعتبر هذه الصالة من الصالات الجديدة التي تم أنشاءها مسبقاً والتي توفر الكثير من الخدمات الجديدة للمسافرين, وتتميز أيضاً عن غيرها بما فيها من مرونة وسهولة وسرعة في الإجراءات وعمليات التشغيل.
 استئناف الرحلات الداخلية
استئناف الرحلات الداخلية

بعض الإجراءات السابقة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من اجل مواطنيها

  • حيث أن المملكة العربية السعودية تواصل جهودها منذ فترة بإرجاع مواطنيها السعوديين العالقين في الكثير من الدول بالخارج ولا يستطيعون العودة إلي ارض البلاد, حيث أطلقت المملكة الكثير من الرحلات الخارجية لإعادة مواطنيها من الخارج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *