وزارة التضامن تعلن مواعيد صرف معاشات يونيو من اليوم الأول من يونيو

وزارة التضامن تعلن مواعيد صرف معاشات يونيو من اليوم الأول من يونيو

أعلن مجلس الوزراء أنه سوف يتم صرف معاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي في اليوم الأول من شهر يونيو، وذلك يأتي في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، وأعلنت الوزيرة نيفين القباج عن إتاحة صرف جميع المعاشات البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية ”ATM” اعتباراً من صباح الاثنين الموافق الأول من يونيو، وذكرت الوزيرة نيفين القباج أنه يأتي هذا في ظل استمرار لخطة الدولة في مواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد، وتواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يونيو 2020، بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد.

الأيام المحددة لصرف معاشات كل فئة:

حيث تم الاستقرار على الاستمرار في وضع آلية تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يونيو  على النحو التالي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافق (1 و2) من شهر يونيو.
  • فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فيقومون بالصرف أيام الأربعاء والخميس الموافق يومي (3 و4) من شهر يونيو.
  • أصحاب المعاشات المبلغ  قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، ويبلغ عددهم واحد مليون قائم بالصرف، يتم الصرف لهم أيام الأحد والاثنين الموافق يومي (7 و 8) من شهر يونيو.
  • فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة لهم، يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الثلاثاء 9 يونيو.
إجمالي صرف معاشات المتقاعدين
إجراءات صرف معاشات شهر يونيو 2020

ويتم  صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.68 مليون حالة، بقيمة إجمالية تصل إلى 4.45 مليار جنيه اعتباراً من يوم الاتنين 1 يونيو.

وقد أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يونيو، لما يزيد عن 8.37 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ 15.28 مليار جنيه، حيث يبلغ إجمالى عدد القائمين بالصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي 3.48 مليون مواطن بقيمة إجمالية 4.91 مليار جنيه، وإجمالي عدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.21 مليون مواطن بقيمة إجمالية تقدر بـ 5.91 مليار جنيه.

كيفية الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي “ATM”

تيسيراً على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على أخر تنشيط، سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ، وقد أكدت الوزارة على توفيرها كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة العاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *