موعد عيد الأضحى 2020 في السعودية والإمارات والكويت وقطر فلكياً

موعد عيد الاضحى المبارك في السعودية والإمارات والكويت وقطر، عيد الاضحى المبارك أو العيد الكبير كما نطلق عليه في بعض الدول العربية هو العيد الثاني ويأتي كل عام في شهر ذي الحجة بعد موسم الحج والذي لم نعرف أية تفاصيل عنه حتى الآن في ظل هذه الظروف العصيبة فهل سيتوقف موسم الحج في المملكة هذا العام؟ أم يتم؟ كل ذلك لا نعلمه حتى وقتنا هذا، وأما عن تحديد موعد عيد الأضحى المبارك فلكياً فيكون في العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، على أن تكون وقفة العيد يوم التاسع من نفس الشهر.

موعد عيد الاضحى المبارك 2020

عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك

حتى الآن لا يمكننا أن نجزم ونتحدث بأن موعد معين هو موعد عيد الأضحى حيث لم تكتمل الصورة بعد فذلك في كافة الدول العربية يعتمد على استطلاع الهلال في السماء لمعرفة يوم الوقفة ويوم العيد ولكن فلكيا يمكننا القول بأنه سيأتي في يوم الثلاثين من شهر يوليو لهذا العام.

عيد الأضحى المبارك 2020

عيد الأضحى يأتي في ذي الحجة الشهر الثاني عشر الهجري وآخر شهور السنة وهو له فضل عظيم فقه موسم الحج والذي لا نعلمه مصيره حتى الآن وقد أكدت البحوث أن ذي القعدة سيكون ثلاثين يوما هذا العام ليكون أول أيام ذي الحجة في الواحد وعشرين من يوليو على أن يكون موعد عيد الفطر يوم الثلاثين من يوليو.

هل انتم على أتم الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *