قرارات الحظر الجزئي في السعودية.. أهمها استمرار إقامة الصلاة وعودة الرحلات الجوية

قرارات الحظر الجزئي في السعودية.. أهمها استمرار إقامة الصلاة وعودة الرحلات الجوية

قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، ما زلنا نتابع معكم كل ما هو جديد من أخبار فيما يخص القرارات الجديدة التي يتم الإعلان عنها من قبل السلطات السعودية فيما يتعلق بشأن حظر التجول داخل كافة مناطق المملكة، ونتعرف معكم بالتفصيل على قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، وذلك بعدما تم الإعلان عن تلك القرارات في وقت سابق بخصوص التغيير في مواعيد وأوقات التجول الجزئي داخل المملكة وعودة بعض الأنشطة من جديد.

قرارات الحظر الجزئي في السعودية

بخصوص قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، فقد أوضحت وكالة الأنباء السعودية عن التفاصيل الكاملة بخصوص قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، حيث أعلنت تغيير أوقات التجول الجزئي في مختلف مناطق المملكة، كذلك عودة بعض الأنشطة والحياة لطبيعتها من جديد تدريجياً إلى حين عودة الحياة بأكملها لطبيعتها خلال الفترة المقبلة، وسوف يكون موعد عودة الأنشطة صباح يوم الخميس الموافق الخامس من شهر شوال الجاري وما يقابله بالتاريخ الميلادي الثامن والعشرين من شهر مايو الجاري.

وتم التأكيد على استمرار عمل “تطبيق توكلنا” لاستخراج تصاريح التنقل داخل مناطق المملكة وذلك من أجل تنظيم عملية التجول أثناء الحظر الجزئي في السعودية ، وفقاً لما تم توضيحه مُسبقاً من توجيهات وتعليمات واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تضمن أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

قرارات الحظر الجزئي

وضعت الحكومة السعودية خطتها لمواجهة جائحة كورونا المستجد حيث أعلنت عن قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، مشيرة أنه سيتم العمل على تنفيذ الخطة الموضوعة على الفور والتأكد من تنفيذ جميع البنود بتلك القرارات الجديدة الخاصة بالحظر الجزئي بالمملكة، فيما أكدت الحكومة السعودية أنه سيكون هناك عقوبات رادعة على جميع المخالفين لهذه القرارات التي تعمل على الحد من انتشار وباء كورونا.

ومن ضمن قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة كالتالي:

السماح بالتجول في مختلف المناطق- ماعدا مكة المكرمة- من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة مساءً وذلك في الفترة ما بين 5 شوال وحتى 8 شوال، في حين سيكون التجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً وذلك في الفترة ما بين 9 شوال وحتى 28 شوال.

بدءًا من يوم 29 شوال سوف تعود الحياة إلى طبيعتها بنسبة كبيرة وسيكون هناك إجراءات جديدة تسمح بالتجول أغلب فترات اليوم.

السماح للمواطن أو المقيم بالتنقل بين المناطق والمدن بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

مع بداية تطبيق المرحلة الثانية من الخطة سوف يتم السماح بإقامة صلاة الجمعة وصلوات الجمعة لجميع الفروض في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية باستثناء مساجد مكة المكرمة.

سيكون على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في الأماكن العامة.

استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة والفروض داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة وذلك بعد إتباع الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

قررت الحكومة السعودية تعليق الحضور في الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة وأغلب شركات القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

رفع تعليق الرحلات الجوية وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 31 مايو الجاري، وذلك مع الالتزام بكل الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة من قبل هيئة الطيران المدني بالتعاون مع مع وزارة الصحة وباقي الجهات الحكومية الأخرى.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من معرفة قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، وكانت السلطات السعودية نوهت على جميع المواطنين ضرورة الإطلاع على قرارات الحظر الجزئي في السعودية ، مؤكدة وجوب اتباع تلك القرارات والتعليمات الجديدة من أجل نجاح الخطة الموضوعة للسيطرة على تفشي وباء كورونا المستجد، والتقليل من أعداد المصابين في مختلف المناطق السعودية من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد خلال الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *