المشي لأداء الصلاة مسموح وقت منع التجول في كل الفروض في المملكة

المشي لأداء الصلاة مسموح وقت منع التجول في كل الفروض في المملكة

هذا ما أكد عليه  اليوم المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب و إتاحة المشي داخل الأحياء في أوقات إقامة الصلوات الخمس في المساجد في خلال فترة منع التجول في المرحلة الثانية من رفع  الاجراءات الوقائية و الاحترازية والتي من المقرر بدء تفعيلها من يوم 8 من شهر شوال الحالي لعام 1441 هجرياً بكافة مناطق ومناطق المملكة العربية السعودية ماعدا مدينة مكة المكرمة وكان من المقرر إصدار تصريح للمشي لممارسة رياضه المشي في الفترة السابقة لمدة ساعة واحدة فقط خلال اليوم من خلال تطبيق توكلنا لكن المشي لأداء الصلاة مسموح وقت منع التجول وليس أساسياً استخراج أي تصريح .

وقد أشار المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية إلي أن المرحلة الثانية سيتم تنفيذها في 8 من شهر شوال للعام الحالي 1441 هجرياً تشهد عدة تغيرات وهي كالتالي:

  • تغيير أوقات السماح بالتجول لتصبح من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية ماعدا مدينة مكة المكرمة.
  •   استمرار جميع الأنشطة المستثناة من الحظر بقرارات سابقة.
  • السماح بإقامة صلاه الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة العربية السعودية ما عدا مدينة مكة المكرمة مع الاستمرار في الاجراءات والتدابير الوقائية و الاحترازية.
  • استمرار إقامة صلاه الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الاجراءات  الصحية والوقائية  التي اتخذتها المملكة العربية السعودية سابقاً.
  • رفع تعليق الرحلات الداخلية بين مدن ومناطق المملكة العربي السعودية بوسائل المواصلات المختلفة مع استمرار اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات المختصة.
  • رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الاستمرار في الالتزام باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخري المعنية بهذا الأمر.
  • رفع تعليق الحضور للوزارات والقطاع الخاص والهيئات الحكومية والعودة إلي ممارسة الأنشطة المكتبية و الأخذ بالتدابير الوقائية التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات مع استمرار منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسون شخصاً مثل مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرها.
  • المشي لأداء الصلاة مسموح وقت منع التجول دون استخراج تصريح وهناك بعض الضوابط التي يجب اتباعها عند الصلاة في المساجد موضحة في هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *