قرارات عاجلة جديدة أصدرها خادم الحرمين الشريفين من أجل رفع الحظر بالتدريج

قرارات عاجلة جديدة أصدرها خادم الحرمين الشريفين من أجل رفع الحظر بالتدريج

قرارات عاجلة جديدة أصدرها خادم الحرمين الشريفين،حيث أن بسبب تلك الأزمة التي تمر بها المملكة سبق وأن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارات خاصة بتطبيق حظر التجوال في المملكة، وتأثر الاقتصاد في المملكة بشكل كبير ولذلك أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عدة قرارات من أجل رفع الحظر بالتدريج، ويتم رفع الحظر في المملكة علي ثلاث مراحل حتي تعود الحياة الطبيعية من جديد في المملكة العربية السعودية.

وتم ذلك وفقا لقرار وزارة الصحة بعودة الحياة لطبيعتها بالتدريج في المملكة العربية السعودية، كما أكدت علي ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي فرضت من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين، وذكرت وزارة الصحة أنه سوف يتم تطبيق العقوبات علي أي مواطن يخالف التعليمات، وسنقدم من خلال موقعنا كافة القرارات التي أتخذها الملك سلمان بن عبد العزيز.

 رفع الحظر بالتدريج هو قرارات عاجلة جديدة من الملك سلمان

يتم رفع الحظر بالتدريج في المملكة من خلال مروره بثلاث مراحل كالأتي:

  • أولي مراحل رفع الحظر تبدأ من يوم 5 من شوال 1441 حتي 7 من شوال 1441، وهي عبارة عن حظر جزئي يسمح بالتجول في المملكة وذلك لمدة تسع ساعات يوميا بدأ من الساعة السادسة صباحا حتي الساعة الثالثة عصرا، وتسمح بالتنقل في جميع أنحاء المملكة ماعدا مكة المكرمة، وأيضا يعود العمل في بعض الأنشطة التجارية والاقتصادية.
  • المرحلة الثانية من رفع الحظر تبدأ من يوم 8 من شوال 1441 والموافق 31 من مايو 2020 حتي 28 من شوال 1441 والذي يوافق 20 يونيو 2020 والتجول فيها مسموح خلال 14 ساعة وذلك بدأ من الساعة السادسة صباحا حتي الثامنة مساءا، مع العلم أن الأنشطة التي لا تحقق التباعد الاجتماعي سوف يستمر حظر العمل بها.
  • المرحلة الثالثة تبدأ من يوم 29 من شوال 1441 وفيها تعود الحياة في المملكة لطبيعتها يسمح بالتجول طوال اليوم.

وخلال تلك الفترة التي يطبق بها حظر التجول الجزئي يمكن للمواطنين سواء سعوديين أو مقيمين استخدام تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح للتنقل بين المدن في حالة الطوارئ، فتطبيق توكلنا يقدم الكثير من الخدمات الأخري.

قرارات عاجلة جديدة من ضمنها قرار الملك بفتح المساجد وإقامة الصلاة.

في تلك المرحلة قام  الملك سلمان بإصدار قرار يسمح فيه بإقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في جميع المساجد داخل المملكة العربية السعودية وكما أيضا سمح بذلك في المسجد الحرام فقط في مكة المكرمة، ولكن ذلك يتم بالتأكيد علي ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والحفاظ علي التباعد الاجتماعي.

من ضمن قرارات الملك العاجلة أنه سمح بالسفر بين المدن وذلك بطرق الموصلات المختلفة، وأمر باستكمال رحلات الطيران الداخلية فقط واستمرار وقف رحلات الطيران الخارجية لحين إشعار أخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *