البنك المركزي المصري يحدد مواعيد عمل جديدة للبنوك اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو 2020

البنك المركزي المصري يحدد مواعيد عمل جديدة للبنوك اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو 2020

تماشيًا مع الظروف الاحترازية التي تنتهجها البلاد، من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطنين، ومن أجل التعايش مع ظروف انتشار جائحة كورونا بما يحقق سلامة المواطنين، ولا يوقف عجلة العمل والإنتاج، فقد أعلن البنك المركزي المصري قرار مجلس الوزراء بخصوص مواعيد العمل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

مواعيد العمل الجديدة في البنوك بعد عطلة عيد الفطر

أعلن البنك المركزي استئناف العمل في كافة البنوك المصرية اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو 2020 الحالي، على أن يسمح للمواطنين بالتعامل مع البنوك اعتبارًا من الساعة 9.30 صباحًا، وحتى الساعة 3 عصرًا، على أن يبدأ العمل بالنسبة للموظفين اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 4 مساء، مع تطبيق سياسة التباعد الجسدي والالتزام بكل تعليمات وزارة الصحة من لبس الكمامة والقفازات، واستمرار عمليات التعقيم والتطهير الكاملة للبنوك.

إعلان مواعيد إجازة عيد الفطر في وقت سابق 

هذا وكان البنك المركزي قد أعلن عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك، والتي بدأت اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو 2020، وتمتد حتى يوم الخميس 28 مايو 2020 ولمدة 5 أيام متصلة، على أن يتم استئناف العمل في البنوك اعتبارًا من يوم الأحد 31 مايو 2020 وفقا للمواعيد التي تم الإعلان عنها.

قرارات البنك المركزي تدعم النشاط الاقتصادي للدولة

أضاف المسئول المصرفي الذي أعلن مواعيد العمل الجديدة، بأن تلك القرارات قد تمت دراستها بعناية، من أجل أن تحقق التوازن بين صحة وسلامة المواطنين من جهة، وبين استئناف النشاط الاقتصادي للدولة واستئناف العمل بالمؤسسات المختلفة من أجل الحفاظ على اقتصاد الدولة.

وذكر المسئول المصرفي أن عدد البنوك العاملة فى السوق المصرية 38 بنكًا، وهي تمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صرف آلى، وتعمل على مدار 24 ساعة، لمدة 7 أيام في الأسبوع، وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين من النقود السائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *