عاجل:تفاصيل بيان وزارة الداخلية بشأن مواجهة فيروس كورونا وتقليل عدد ساعات الحظر

عاجل:تفاصيل بيان وزارة الداخلية بشأن مواجهة فيروس كورونا وتقليل عدد ساعات الحظر

نشرت وزارة الداخلية منذ قليل بعض القرارات الملكية والتي صدرت بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملكة سلمان بن عبد العزيز, حيث تعتبر هذا القرارت توضيحاً لشكل الحياه وأنماط الأمور التي سوف تسيري عليها المملكة العربية السعودية بداية من يوم 5 شوال وحتي يوم 7شوال ويتثنى من هذه القرارات مدينة مكة المكرمة.

حيث تأتي هذه القرارت كنوع أيضاً من الخوف والتدابير الاحترازية التي تتخذها الإدارة الحاكمة داخل المملكة العربية السعودية من اجل منع أو الحد من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة العربية, وعبرت هذه القرارات عن طبيعة شكل وهيئة الحياه التي سوف تكون عليها المملكة من بداية يوم 5 شوال حتي يوم 7 شوال 1441 هجرياً.

الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا
الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

القرارات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بداية من يوم 5 شوال حتي يوم 7 شوال

  1. سوف يتم تغير مواعيد حظر التجوال في جميع المحافظات داخل المملكة العربية السعودية ماعدا مدينة مكة المكرمة ليصبح التجوال من الساعة السادسة صباحاً حتي الساعة الثالثة مساءً.
  2. يتم أضافه بعض الأعمال التجارية والاقتصادية بجانب الأعمال التي تم السماح لها بمتابعة نشاطها خلال فترة التجوال, حيث كانت هذه الأعمال أو النشاطات كما ذكر في البيان: محلات تجارة الجملة والتجزئة- المراكز التجارية (المولات).
  3. استمرار غلق كل الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية التي لا تحقق التباعد الجسدي اللازم والتي قد يسبب انتشار فيروس كورونا وذلك مثل صالونات التجميل- صالونات الحلاقة- النوادي الرياضية والصحية- المراكز الترفهية- دور السينما- والكثير من الأعمال والأنشطة التي حددتها وزارة الداخلية من قبل.
 تخفيف ساعات حظر التجوال
تخفيف ساعات حظر التجوال

بعض تصريحات المسؤولين تجاه مواجهة كورونا

حيث قالت وزارة الصحة أن المملكة العربية السعودية سوف تدخل مرحلة جديدة من مراحل مواجهة فيروس كورونا وذلك ابتداءً من يوم الخميس المقبل 5 شوال, حيث سوف تكون المرحلة معتمدة علي معيارين هما استيعاب الحالات الحرجة, والثاني اتباع طريقة التوسع في عمليات الفحص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *