فتح حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري |المزايا والخطوات بالتفصيل

حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري هو أحد أهم وأبرز ما يقدمه البنك الأهلي السعودي لعملائه، سواء عن طريق زيارة للفرع الأقرب إلى منزلك، خاصة بعد إعلان خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية ورفع إجراءات الحظر الكلي، أو عن طريق فتح الحساب الاستثماري أونلاين إما عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسوب.

حساب استثماري في البنك الاهلي التجاري

يقدم البنك الأهلي السعودي لعملائه نظام اهلي التداول أو الأهلي كابيتال، وهو نظام يتيح لك فتح حساب والاستمتاع بالمزايا التي يوفرها هذا النظام، لمن يرغب في فتح حساب استثماري اونلاين.

مزايا فتح حساب الاستثمار في البنك الاهلي السعودي

  1. عند فتح الحساب بالبنك الأهلي السعودي لأول مرة، ستحصل على خصم قدره 75% من عمولة التداول.
  2. ستحصل على اشتراك مجاني لمدة لا تقل عن عام كامل، في خدمة مباشر نت.
  3. في حال عدم رغبتك في الحصول على خدمة مباشر نت، يمكنك استبدالها بمبلغ مالي يقدر ب650 ريال سعودي.

خطوات فتح حساب استثماري في البنك الاهلي

  1. قم أولًا بزيارة الموقع الاهلي تداول الرسمي.
  2. قبل فتح الحساب الاستثماري، يمكنك أولًا قراءة بنود الاتفاقية بينك كعميل وبين البنك الاهلي كطرف أساسي، من خلال رابط الاتفاقية الرسمي.
  3. في حال موافقتك على شروط الاتفاقية، قم باختيار زر الموافقة، ثم انتقل للخطوة التالية من اختيار زر التالي.
  4. الآن يمكنك فتح حساب الاستثمار بالبنك الاهلي التجاري، عن طريق اختيار إدخال بيانات بطاقة الصراف الآلي لديك، أو استخدام خدمة الرد الآلي كبديل.
  5. عقب أن يتم تسجيل حسابك الاستثماري، انتظر وصول رسالة تأكيد على رقم جوالك المسجل لدى البنك (في حال كان لديك حساب سابق به)، وقم بإدخال كود التفعيل الذي وصل عبر الرسالة لاستكمال طلب فتح حساب الاستثمار.
  6. الآن يمكنك تعبئة بياناتك واحرص أن يتم ذلك بدقة شديدة، خاصة ما يتعلق بالمعلومات المالية، وذلك في صفحة التخطيط المالي بالشاشة أمامك.
  7. الآن قم بتأكيد بيانات التواصل معك عبر الجوال والبريد الإلكتروني، وأدخل الرقم السري الذي تم إرساله بكل منهما.
  8. الآن قم بإنشاء اسم مستخدم جديد واختر رقم سري واحتفظ به لديك حتى لا تنساه، ثم أكد الرقم الذي قمت باختياره واضغط زر التسجيل.
  9. الآن قم باختيار فتح الحساب، حيث يتيح لك لاموقع الدخول إلى الأهلي تداول وإمكانية فتح محفظة به.
  10. عقب الدخول إلى الاهلي تداول، ستجد خيارات بين فتح محفظة تداول محلية، أو محفظة صندوق استثماري، كما يمكنك اختيار فتح أكثر من محفظة.
  11. عقب إتمام اختيارك لنوع المحفظة وفتحها، قم بالتدول في السوق السعودي، أو قم بشراء وحدات صناديق الاستثمار من الأهلي كابيتال إن أردت.
  12. يمكنك الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم والرقم السري الذي قمت بإنشائه، لزيارة الأهلي تداول أو الأهلي كابيتال في أي وقت.

في حال أردت التواصل مع ممثلي خدمة العملاء بالبنك، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للاهلي تداول والتواصل عبر البريد الإلكتروني، أو عبر الرقم المسجل بموقع البنك الأهلي السعودي الرسمي. وجدير بالذكر، صدور مجموعة من القرارات المهمة من البنك الأهلي السعودي لعملائه، يعرض فيها أهم وأبرز مبادراته التي تعد تنفيذًا لقرارات مؤسسة النقد العربي السعودي ساما، خاصة في ظل الأزمة الأخيرة من الوباء العالمي، والمجهود الذي بذلته المملكة لمواجهة تفشيه بين أبنائها وزائريها.

تجميد الحساب بالبنك الأهلي وأسبابه

يتم تجميد حساب العميل في البنك الأهلي التجاري، إذا ما تحقق فيه بعض الأسباب التالية:

  • إذا ما تم اكتشاف أن للعميل أنشطة مالية مشبوهة أو غير قانونية، مثل غسيل الأموال وتمويل العمليات الإرهابية والشيكات المزورة.
  • إذا تم اكتشاف ديون غير مدفوعة تقدم بها الدائنون إلى البنك الأهلي، فيتم اتخاذ موافقة الدائن قبل إبلاغ المحاكم بهدف الوصول إلى حساب الديون غير المدفوعة.
  • كل أصحاب الحسابات ممن لهم قروضًا بنفس المؤسسة كالحساب المصرفي على سبيل المثال، حيث يمكن للمقرض أن يصل إلى حساب التدقيق أو حساب التوفير، بهدف تحصيل دفعات من القروض المتعثرة دون التقدم بدعوى قضائية إلى المحكمة أولًا.

في النهاية تؤدي كل تلك الأفعال إلى تجميد حساب العميل في البنك الأهلي، بالإضافة إلى المقامرة أيضًا، حيث توضع علامة واضحة بالتجميد على الحساب، ونادرًا ما يحدث التجميد ضد شخص بريء، حيث يفحص البنك المستندات كافة قبل اتخاذ أي إجراء قانوني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *