تخفيف المنع التدريجي عن المدينة الصناعية الثانية في الدمام

صرحت لجنة المناطق التقنية  للمدن العودية في السعودية أنها ستباشر تخفيف الحظر المفروض على المدينة الصناعية الثانية بالدمام ، مع الاستمرار في عزل المنطقة السكنية وحظر التجول ، وتوفير مقاولي الصيانة من قبل أصحاب المنشآت.

خالد السالم
وأضاف  المهندس خالد السالم المدير العام ل «مدن»: ( تحرص «مدن» على دعم القطاع الصناعي ومواصلة عمليات التشغيل  والإنتاج، مع الحفاظ على كافة الإجراءات ألاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس، هذا لنضمن سلامة العاملين والمقيمين بالمدن الصناعية ). وذكر أنه بالعمل مع وزارة الصناعة  وبإشراف من الوزير بندر الخريف رئيس مجلس الإدارة  ، وبتوحيد الجهود مع وزارتي الداخلية والصحة، انطلقت عملية التخفيف التدريجي للمنع عن المدينة الصناعية الثانية في الدمام، مع منع التجوُّل فيها وتوفير متعهدين لخدمات الإعاشة بالنسبة لأصحاب المنشآت التي لديها مجمعات سكنية داخلية.

الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"

وأشار الى ان على شركاء «مدن» سيقومون بتنفيذ زيارات ميدانية بشكل دوري هذا لضمان تطبيق التدابير اللازمة، إضافة لمنح المخالفين مهلة أقصاها 3ايام لمعالجة وتصحيح أوضاعهم شرط نقل العمالة الزائدة إلى إسكان مناسب داخل أو خارج المدينة الصناعية تتوفر فيه الشروط اللازمة لمكافحة انتشار العدوى. وأضاف أن «مدن» على أتم الاستعداد للإجابة على استفسارات شركائها على مدار 24 ساعة يوميا.

توجد 610 مصانع منتجة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام ، إضافة إلى 75 مصنعاً تحت الإنشاء، و50 مصنعاً يتم تجهيز خطوط إنتاجها، و4 مستودعات.

ويعمل في مصانع  المدينة الصناعية الثانية بالدمام، التي تشمل 55 مصنعاً غذائياً، و8 مصانع طبية، و55 مصنع سلاسل إمداد، و10 مصانع معقمات ومنظفات، حوالي 80 ألف عامل من أصل 517242 عاملاً في المدن الصناعية التي تقع تحت إشراف «مدن»، من بينهم 55 ألفاً  يقيمون خارج المدينة الصناعية و15 ألف عامل منهم من السعوديين والسعوديات، فيما يقيم 25 ألف عامل داخل المنطقة السكنية بالمدينة الصناعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *