أوقات الحظر الجديدة في السعودية اليوم بعد بيان وزارة الداخلية وفق وكالة الأنباء “واس”

أوقات الحظر الجديدة في السعودية اليوم بعد بيان وزارة الداخلية وفق وكالة الأنباء “واس”

ننشر أوقات الحظر الجديدة في السعودية بعد صدور بيان وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء بتاريخ 26 مايو 2020م الموافق لتاريخ 3 شوال 1441هـ، حيث تم صدور عدداً من القرارات الجديدة من جانب مصدراً مسؤولاً بالوزارة بشأن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من جانب المملكة لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ويأتي على رأس هذه القرارات (تغيير أوقات الحظر) والسماح للمواطنين والمقيمين بالتجول خلال فترة محددة للعودة مرة للحياة الطبيعية تدريجياً، إلى جانب السماح بعودة بعض الأنشطة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، ومن خلال موقعنا موقع ثقفني نوفر قرارات وزارة الداخلية الجديدة بتاريخ اليوم للتعرف عليها.

أوقات الحظر الجديدة في السعودية

تم الإعلان من جانب وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم بتغيير أوقات منع التجول الجزئي والتخفيف من حدته وعودة بعض النشاطات اعتباراً من يوم الخميس المُقبل بمشيئة الله تعالى، وقد صدرت هذه القرارات الجديدة اليوم بناءً على التقريرات المرفوعة من جانب الجهات الصحية المعنية، وقد صدرت الموافقة الكريمة على هذه القرارات، ويمكنكم التعرف على قرارات وزارة الداخلية الجديدة بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” من خلال التالي:

أولاً: حددت وزارة الداخلية الفترة من يوم الخميس بتاريخ 28 مايو 2020م الموافق لتاريخ 5 شوال 1441هـ، التي تستمر حتى نهاية يوم السبت بتاريخ 30 مايو 2020م الموافق لتاريخ 7 شوال 1441هـ ليتم بها ما يلي:

  1. بيان أوقات الحظر الجديدة في السعودية 2020: تم الإعلان عن تغيير مواعيد الحظر بكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية باستثناء مدينة “مكة المكرمة”، حيث تم السماح بالتجول اعتباراً من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 3:00 عصراً.
  2. يتم السماح للسيارات الخاصة بالتنقل بين مناطق ومدن المملكة خلال فترة السماح بالتجول المذكورة عالية.
  3. يتم السماح لبعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها للأعمال الخاصة بها خلال فترة السماح بالتجول، إلى جانب الأنشطة المستثناة بالقرارات السابقة، والمجالات المسموح لها بالعمل هي (المحلات الخاصة بتجارة الجملة والتجزئة – المراكز التجارية أو المولات).
  4. استمرار غلق الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي مثل (صالونات الحلاقة والتجميل – الأندية الرياضية والصحية – مراكز الترفيه – السينما )، إلى جانب الأنشطة التي يتم تحديدها من قبل الجهات المعنية.

أوقات الحظر الجديدة خلال الفترة الثانية

إلى جانب أوقات الحظر الجديدة في السعودية المذكورة بالفترة الأولى، فقد أصدرت الوزارة قرارات أخرى خلال الفترة من يوم الأحد بتاريخ الثامن من شهر شوال 1441هـ الموافق لتاريخ 31 مايو 2020م، التي ستستمر حتى نهاية يوم السبت بتاريخ الثامن والعشرون من شهر شوال 1441هـ الموافق لتاريخ 20 يونيو 2020م، وقد تمثلت هذه القرارات خلال هذه الفترة في التالي:

  1. تغيير أوقات الحظر بكافة مناطق ومدن المملكة باستثناء مدينة “مكة المكرمة”، حيث يتم السماح بالتجول من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً.
  2. الأنشطة المستثناة من الحظر (استمرار عملها).
  3. إقامة صلاة الجمعة والجماعة للفروض كافة بمساجد المملكة، ويستثنى من ذلك؛ المساجد بمكة المكرمة، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية المُقررة من جانب الجهات المعنية.
  4. استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد الحرام طبقاً للإجراءات الاحترازية والصحية المقررة في الوقت الحالي.
  5. العودة لممارسة الأنشطة المكتبية للوزارات والهيئات الحكومية العامة وشركات القطاع الخاص، ويتم العودة مرة أخرى وفق الضوابط المقررة من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية والجهات المعنية الأخرى.
أوقات الحظر الجديدة في السعودية اليوم
أوقات الحظر الجديدة في السعودية اليوم

أوقات السماح بالتجول ورفع تعليق الرحلات الجوية

وفقاً لما ورد عن وزارة الداخلية وبحسب ما تم نشره عن طريق وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء بتاريخ 26 مايو 2020م، فقد صدرت الموافقة الكريمة على فتح بعض الأنشطة التجارية والاقتصادية بالمملكة، ويمكنكم التعرف على القرارات المتعلقة بهذا الشأن من خلال التالي:

  1. السماح بتسيير الرحلات الجوية الداخلية مع ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المقررة من جانب الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة.
  2. السماح بالسفر بين المناطق بالوسائل المختلفة للمواصلات، وتلتزم الجهات المعنية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلنة.

كما تم إضافة عدداً من الأنشطة التجارية والاقتصادية إلى جانب الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة، ومن ثم السماح لها بممارسة أعمالها، ولكن يشترط هنا مراعاة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضعها الجهة ذات العلاقة، وذلك بالمجالات المذكورة بالنقاط التالية:

  1. الطلبات الداخلية للمطاعم والمقاهي بالمملكة.
  2. استمرار منع ممارسة جميع الأنشطة التي لا يتم تحقيق التباعد الجسدي بها مثل (صالونات الحلاقة والتجميل – الأندية الرياضية والصحية – مراكز الترفيه – دور السينما – وغيرهم)، وهذه الأنشطة على سبيل المثال لا الحصر، ويتم تحديد الأنشطة الممنوعة من جانب الجهات المعنية.
  3. يستمر تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالأماكن العامة في كافة الأوقات.
  4. عدم السماح بالتجمعات لأغراض اجتماعية لما يزيد عن 50 فرداً مثل (سرادقات العزاء – مناسبات الأفراح) وغيرهم.

ويمكنكم التعرف على بيان وزارة الداخلية كاملاً للإطلاع على أوقات الحظر الجديدة في السعودية عبر موقع وكالة الأنباء السعودية “واس” من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق عبر موقعنا موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *