عاجل بالمملكة.. رفع تعليق رحلات الطيران والصلاة وبعض الأنشطة التجارية مؤقتاً بموافقة خادم الحرمين الشريفين

عاجل بالمملكة.. رفع تعليق رحلات الطيران والصلاة وبعض الأنشطة التجارية مؤقتاً بموافقة خادم الحرمين الشريفين

أعلن اليوم بعض المسئولين بوزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات الصحية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية عن رفع تعليق بعض الأنشطة الأساسية التي يقوم بها الكثير من المواطنين داخل أراضي المملكة، مثل الصلاة في المساجد ومثل رحلات الطيران الجوية الداخلية فقط وليس الرحالات الخارجية، وكذلك عودة بعض النشاطات الخاصة بالتجارة الداخلية التي تحقق التباعد بين المواطنين، وجاءت تصريحات اليوم بالموافقة علي رفع بعض القيود بعد الحصول علي موافقة خادم الحرمين الشريفين الذي وافق علي رفع التعليق الذي كان مقرراً، من قبل مع تشديد الاحتفاظ بالتباعد بين المواطنين لمنع الإصابة وتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية المختلفة علي جميع المجالات المختلفة داخل المملكة.

رفع منع التجول والصلاة والطيران بالمملكة
رفع منع التجول والصلاة والطيران بالمملكة

موعد البدء في رفع الإيقاف عن الصلاة والطيران والأنشطة الأخري داخل المملكة العربية السعودية

تقرر رفع قرار إيقاف الصلاة بالمساجد لتعود إلى حالتها الطبيعة من تاريخ 31 مايو الجاري لعام 2020 وحتي يوم 20 يونيو لعام 2020، حيث تتم الصلاة بجميع الفروض المختلفة وكذلك أداء صلاة الجمعة أسبوعياً بجميع المساجد بالمملكة دون مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد علي جميع المواطنين بإتباع الطرق الوقائية والحفاظ علي التباعد بين بعضهم البعض.

تقرر رفع الحضور الخاص بجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة داخل المملكة ولجميع شركات القطاع الخاص أيضاً مع وضع الضوابط الوقائية من قبل وزارة الموارد البشرية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

تقرر رفع جميع رحلات الطيران الداخلي دون الخارجي خلال نفس الفترة من تاريخ 31 مايو الجاري لعام 2020 وحتي يوم 20 يونيو لعام 2020، كما تقرر عودة المواصلات الداخلية والسفر بين مناطق المملكة مع الالتزام أيضاً بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

استمرار تعليق العمرة داخل الحرم والزيارات حتي إشعار أخر.

استمرار تعليق العمل بجميع الأنشطة التجارية بالمملكة التي لا تضمن تحقيق التباعد الجسدي مثل المطاعم والمقاهي وقعات الأفراح ومجالس العزاء داخل المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *