احذر خطير جدا أضرار زيت الزيتون يحذر منها الأطباء توقف عنها فورا في هذه الحالات

يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت الطبيعية الصحية والتي يمكن ان نستبدل الزيوت الأخرى والسمن به، ومن المعروف أن زيت الزيتون له الكثير من الفوائد الصحية، ولكن علي النقيض له عدة أضرار وبعض الأثار الجانبية التي يجب معرفتها عند تناوله، ومن أهم هذه الأضرار.

أضرار زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون عند بشكل مفرط في ضرر البشرة، ويساعد علي ظهور حبوب الشباب وذلك بسبب أن زيت الزيتون من الزيوت الثقيلة فيصعب امتصاصه من البشرة، فيعمل علي تكوين طبقة علي الجلد مما يساعد في سد المسام، لذا عند وضعه بشكل متكرر علي البشرة يساعد في التصاق الأوساخ والأتربة مما يؤدي إلي ظهور حب الشباب.

أضرار الإفراط في تناول زيت الزيتون

  1. يتسبب زيت الزيتون عند وضعه علي البشرة الدهنية في ظهور الطفح الجلدي وتهيج الجلد وظهور اللون الأحمر، كما أن زيت الزيتون قد يسبب الالتهابات الجلدية والاكزيما، لذلك يجب قبل وضع الجلد علي البشرة اختبار حساسية الجلد لزيت الزيتون.
  2. من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي علي كثير من السعرات الحرارية، وتحتوي الملعقة الواحدة من زيت الزيتون علي 125 سعر حراري تقريبا، لذلك فإن تناول زيت الزيتون بشكل مفرط يساعد في زيادة الوزن.
  3. عند تناول زيت الزيتون بشكل مفرط يتسبب في ظهور حصوات المرارة، حيث يقوم الكبد بإنتاج الصفراء فتتراكم داخل المرارة عند احتفاظ الجسم بالدهون الزائدة ومن اهمها زيت الزيتون، فتبدأ تلك المادة الصفراء لمخزنة أيضا بإفراز الدهون مما يؤدي إلي تكوين الحصوات داخل المرارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *