فوائد زيت الزيتون علي الريق تجبرك على تناول ملعقة واحدة يومياً لمدة 7 أيام

فوائد زيت الزيتون علي الريق تجبرك على تناول ملعقة واحدة يومياً لمدة 7 أيام

يعود استخدام زيت الزيتون إلي أكثر من ستة الآف عام، وتشير الدراسات إلي أن خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة يقل في المناطق التي تعتمد علي زيت الزيتون بشكل أساسي، ويتم إنتاج زيت الزيتون عن طريق بعض المراحل من حصاد وجمع حبات الزيتون وتخزينها إلي أن يتم فصل زيت الزيتون وتخزينه في علب جاهزة للاستخدام.

فوائد زيت الزيتون علي الريق

لا توجد دراسات علمية مؤكدة حول فوائد زيت الزيتون وتأثيره عن تناوله علي الريق بشكل محدد، ولكنه من المعتقد أن تناول كمية صغيرة علي الريق يساعد علي سبيل المثال في تقليل الإمساك، ومن أهم الفوائد العامة لزيت الزيتون ما يلي:

تقليل الإصابة بالسكري: عند تناول كمية قليلة من زيت الزيتون من 15: 20 جرام بشكل يومي، يساعد ذلك علي تقليل الإصابة بداء السكري، كما أنه يسهل التحكم في نسبة السكر الموجودة بالدم عند تناول زيت الزيتون وشربه حسب عدة دراسات علمية أجريت عام 2017.

فوائد زيت الزيتون

تقليل الإصابة بالإمساك: أجريت عدة دراسات عام 2015 علي عدد خمسون شخصا من البالغين من مرضي الغسيل الكلوي والذين يعانون من الإمساك ، وأثبتت تلك الدراسات أن 34% منهم قل خطر الإمساك لديهم عند تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بشكل يومي.

تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي: أجريت دراسة عام 2008 علي تأثير زيت الزيتون علي سرطان الثدي وتقليله، وأظهرت نتائج تلك الدراسات أن خطر الإصابة ينخفض عند تناول زيت الزيتون بشكل يومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *