تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية قرض ميسر لمحدودي الدخل ولدعم العمل الحر

تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية قرض ميسر لمحدودي الدخل ولدعم العمل الحر

تمويل نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية هو تمويل موجه للمواطنين الراغبين في العمل الحر من خلال تمويل ميسر يستهدف  العملاء القادرين على العمل ولم يستطيعوا إيجاد فرصة عمل أو وظيفة مناسبة ويستهدف أيضا الراغبين في زيادة الدخل الشهري الخاص بهم , ويهدف برنامج نفاذ التمويلي إلى تمكين ممارسة العمل الحر وخفض نسبة البطالة ورفع جودة حياة المواطن السعودي.

ويستهدف برنامج نفاذ بالتحديد المواطنين العاطلين عن العمل وبدون راتب والموظفين أصحاب الرواتب الشهرية 5 آلاف ريال سعودي فأقل لبند الاقتصاد التشاركي “يشمل النقل التشاركي والتوصيل عبر أنظمة توجيه المركبات” والموظفين أصحاب الرواتب الشهرية 5 آلاف ريال سعودي فأقل لبند الخدمات التخصصية “يشمل تخصصات الترجمة والتصميم وتطوير التطبيقات وعلوم البيانات والتحليل وتقنية المعلومات والاتصالات والخدمات المحاسبية والقانونية.

شروط ومتطلبات الحصول علي تمويل نفاذ بنك التنمية الاجتماعية

في السطور القليلة التالية سوف نقدم لكم عرضا توضيحيا مفصلا بكافة المتطلبات والمستندات اللازمة للحصول على قرض نفاذ من بنك التسليف، وسوف نوضح طريقة طلب تمويل نفاذ عبر موقع بنك التسليف.

متطلبات قرض نفاذ من بنك التنمية

المتطلبات الأساسية للتقديم في تمويل نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية تشمل  صورة بطاقة الهوية الوطنية واثبات العنوان الوطني ورقم الحساب المصرفي أو رقم الآيبان بالاضافة إلى رقم الهاتف الجوال المسجل في منصة أبشر وشهادة العمل الحر بالنسبة لتمويل الخدمات التخصصية ورخصة السواقة  بالنسبة لتمويل مركبات النقل التشاركي , ويتراوح مبلغ التمويل في برنامج نفاذ ما بين 60 ألف ريال سعودي إلى 150 ألف ريال سعودي.

شروط الحصول على تمويل نفاذ

أما عن شروط الحصول علي تمويل نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية والخاص براغبي العمل الحر فتتضمن التالي:

  1. أن يكون العميل مواطن سعودي حاصل على وثيقة العمل الحر لا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عمره عن 60 عام.
  2. أن تكون مدة التمويل 5 سنوات علي الأكثر مع وجود تأمين على المركبة إذا كان العمل الحر الممول في توجيه المركبات.
  3. ألا يكون العميل مدينا لبنك التنمية الاجتماعية بتمويل آخر من البرامج التمويلية للبنك.
  4. أن يقدم الضمانات الكافية للبنك مع الالتزام بكافة الشروط والأحكام.

ويُذكر أن وثيقة العمل الحر يمكن استخراجها  من خلال منصة العمل الحر وتوثيق الهوية ورقم الجوال ثم اختيار الوظيفة أو العمل الحر.

كيفية طلب تمويل نفاذ

وتتلخص رحلة العميل للحصول علي قرض نفاذ من بنك التنمية في تقديم طلب التمويل عبر المنصة الإلكترونية، ثم انتظار عملية المراجعة والمعالجة للطلب من قبل البنك، واستكمال النماذج وطباعتها وتحديد موعد البريد، ثم إرسال المستندات المطلوبة عبر البريد ثم الموافقة علي الطلب وصرف مبلغ التمويل.

وجدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية يقدم عدة برامج تمويلية أخرى لدعم كافة الفئات المجتمعية، حيث يوفر البنك بالاضافة إلى تمويل نفاذ قرض الزواج لإعانة الشباب المقبل على الزواج، كما يقدم قرض الأسرة وتمويل آهل لتمويل الأسر السعودية التي تحتاج الدعم المادي، ويوفر بنك التنمية الاجتماعية أيضا تمويل كنف للمطلقات والأرامل، بالاضافة إلى برامج تمويلية متناهية الصغر لدعم الراغبين في العمل الحر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *