رابط تصريح سفر الأمن العام | طريقة الحصول علي تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية

رابط تصريح سفر الأمن العام | طريقة الحصول علي تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية

في ظل فرض حظر التجوال الشامل داخل المملكة العربية وذلك بسبب عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالبركة والخير, وفي ظل احتياج المواطنين داخل المملكة العربية في التحرك أثناء فرض حظر التجوال لتلبية احتياجاتهم المهمة والضرورية, فقد قامت الحكومة المملكة العربية السعودية بتفعيل خدمة الحصول علي تصريح سير أثناء حظر التجوال وذلك وفقاً لما يراه الأمن العام إذا كان ضرورياً أو لا.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بفرض حظر التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد, حيث فرضت حظر التجوال الشامل في عيد الفطر من اجل تقليل التجمعات وعدم اختلاط المواطنين ببعض وذلك لتجنب زيادة أعداد الإصابة بهذا المرض, ولذا في هذا المقال سوف نوضح طريقة الحصول علي تصريح سير أثناء فترة الحظر الشامل, تابعونا.

 خدمة التنقل برقم الإقامة
خدمة التنقل برقم الإقامة

خطوات الحصول علي تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية أثناء حظر التجوال الشامل

هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتباعها من اجل الحصول علي تصريح تنقل أثناء فترة الحظر بكل سهولة ويسر, والخطوات هي:

  1. قم بالدخول علي موقع ابشر لخدمات الأفراد وذلك من خلال الرباط التالي :موقع ابشر لخدمة الأفراد.
  2. قم بعد ذلك بكتابة جميع بياناتك الشخصية علي الموقع أو قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة والاسم.
  3. ثم الضغط علي كلمة إرسال.
  4. ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال إليك كود إلي رقم جوالك قم بإدخاله علي الموقع للتأكد من هوية الشخصية ولتتم عملية الحصول علي التصريح.
  5. ثم قم بعد ذلك بكتابة اهم الأسباب التي جعلتك تطلب الحصول علي تصريح تنقل أثناء فترة حظر التجوال داخل المملكة العربية السعودية.
  6. سوف تصل لك رسالة علي جوالك تفيد ما إذا كانت الجهات الأمنية وافقت علي حصولك علي تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية أم لا.
  7. و إذا تم الموافقة علي حصولك علي تصريح تنقل أثناء فترة حظر التجوال, سوف تصل لك رسالة تفيد بتوقيت والمناطق التي سوف تسير بها أثناء فترة حظر التجوال.
 رابط خدمة التنقل
رابط خدمة التنقل

الجهات التي يمكن التي يمكن الحصول منها علي تصريح تنقل

  1. من الأمن العام من وزارة الداخلية.
  2. تطبيق توكلنا.
  3. تطبيق اسعفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *