وظائف أرامكو السعودية ورابط التقديم بالشروط

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تقديم وظائف لمن يرغب في الحصول على وظائف أرامكو، حيث أعلنت شركة أرامكو عن حاجتها إلى موظفين من حديثي التخرج ومن أصحاب الخبرة، ووضعت شروط يجب توافرها في كل من يرغب في الحصول على الوظيفة سواء حديثي التخرج أو من أصحاب الخبرات، ومن خلال موقع ثقفني نعرض لكل متابعينا شروط التقديم، ورابط التقديم بالخطوات.

أولاً: تقديم المرشحين ذوي الخبرة

يجب على من يرغب من المواطنين التقدم للحصول على هذه الوظيفة من ذوي الخبرة توافر بعض الشروط التي نعرضها لكم، وهي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية سواء ذكر أو أنثى.
  2. أن تكون خبرة المتقدم ثلاث سنوات كحد أدنى.
  3. أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس أو أعلى، أو درجة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلوم.
  4. أكدت شركة أرامكو على من سيتم تعيينه هو الشخص الذي سيجتاز القبول في الاختبارات والفحص الطبي، والمقابلة الشخصية.

علماً بأن شركة أرامكو تستمر بالبحث عن الموظفين ذو خبرة جيدة لتأدية المهام والمشاريع المفيدة، التي تهم المجتمع وتعود الفائدة على نطاق العالم، ومن المجالات المطلوبة في أصحاب الخبرة (الهندسة – علوم الأرض – تقنية المعلومات – التسويق والموارد البشرية – والعديد من التخصصات)، وأكدت على أنه لن يتم الحصول على الوظائف إلا لمن تتوافر به شروط التقديم التي تم ذكرها.

رابط التقديم والخطوات

يتم التقديم للحصول على الوظائف المتاحة لأصحاب الخبرة بشرط أن يكون (حملة البكالوريوس، الدبلوم، الثانوية)، ونعرض رابط التسجيل وتعبئة الطلب على الرابط الخاص بالتقديم، وفي حالة أن المتقدم لديها طلب يقوم بتحديث البيانات من خلال رابط تحديث البيانات.

ثانيا : تقديم المرشحين حديثي التخرج

وضعت شركة أرامكو السعودية عدة شروط لمن يرغب في الحصول على الوظيفة من حديثي التخرج، خاصة بعد الوضع الحالي الذي تمر به البلاد والمملكة العربية السعودية، فما زالت شركة أرامكو منبع النور في المملكة العربية السعودية، حيث وضعت شروط متعددة حيث يتم الاختيار بناء عليها ومن خلال هذا المقال نعرض هذه الشروط.

شروط التقديم

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  2. أن يكون المتقدم من حديثي التخرج.
  3. أن يكون معدل التراكمي لا يقل عن (2 من 4) أو (3 من 5) أو ما يعادلها في هذه التخصصات (الهندسة، تقنية المعلومات، العلوم).
  4. معدل التراكمي لا يقل عن (2.5 من 4 ) أو (3.5 من 5 ) أو ما يعادلها لهذه التخصصات (العلوم الإدارية، الفنون والآداب، القانون).
  5. أن يكون من حاملي البكالوريوس
  6. أن يكون من أصحاب الخبرة بحد أدنى ثلاث سنوات

وأكدت على ضرورة إرفاق ما يثبت من أوراق صحة التقديم خاصة للوظائف الهندسية، وضرورة اجتياز اختبار المقابلة الشخصية والفحص الطبي.

المجالات المطلوبة لحديثي التخرج:

  1. خريجي الهندسة (هندسة البترول، الهندسة الكيميائية، الميكانيكية، الكهربائية، المدنية، الصناعية، الهندسة البحرية، هندسة الطيران والسلامة، هندسة الحماية من الحريق)
  2. خريجي الحاسب وتقنية المعلومات (هندسة الحاسب، هندسة البرمجيات وهندسة الشبكات وعلوم الحاسب، وتقنية المعلومات، أمن المعلومات)
  3. خريجي علوم (الجيوفيزياء، والجيولوجيا، الهندسة المعمارية، الكيمياء، الفيزياء، النانو تكنولوجي، علوم البحار، علوم الطاقة، علوم البيئة، الرياضيات والإحصاء)
  4. العلوم الإدارية (نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، مالية، محاسبة، تسويق، إدارة سلسلة الإمداد، إدارة مشاريع، موارد بشرية، اقتصاد)
  5. الفنون والأداب (تصميم داخلي، تصميم جرافيكي، علاقات عامة، اتصالات، وسائط متعددة، إعلام، تعليم، آداب انجليزي، لغة عربية، علوم سياسية، علوم مكتبات)
  6. القانون (القانون، القانون الدولي، قانون الشركات، القانون السياسي، العدالة الجنائية، علم الإجرام، القانون الإسلامي، والدراسات).
  7. أخرى (التقديم العام، للتخصصات غير المذكورة أعلاه).

ثالثا : رابط التقديم والخطوات

  1. للتقديم على الوظائف المتاحة لحديثي التخرج (حملة البكالوريوس فقط):الدخول عى الرابط الخاص بالتعيين، ثم اختيار الفئة التوظيفية، ثم تعبة طلب تقديم الوظيفة، وفي حالة أن المتقدم لديه طلب وظيفي يرجى تحديث البيانات في حالة أي تغيير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *